العدد 5165 - الخميس 27 أكتوبر 2016م الموافق 26 محرم 1438هـ

وزير شئون مجلس الوزراء يستعرض في باريس مع نائب الأمين العام لمنظمة "OECD" تعزيز التعاون

التقى وزير شئون مجلس الوزراء محمد إبراهيم المطوع في العاصمة الفرنسية باريس اليوم الجمعة (28 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) مع نائب الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD دوغلاس فرانتز حيث استعرض معه سبل وآليات تعزيز التعاون بين مملكة البحرين والمنظمة في مجالات الحوكمة وبناء القدرات وتبادل الخبرات والتدريب.

وتطرق اللقاء إلى الجهود التي تقوم بها الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على صعيد نشر وتعزيز الحوكمة بما يسهم في تطوير منظومة العمل الحكومي وضمان جودة وكفاءة الأداء الإداري والخدمات المقدمة للمواطنين.

ونوه الوزير حرص مملكة البحرين على تعزيز الاستفادة من خبرات المنظمات الدولية ومن بينها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية خصوصا على صعيد نشر ثقافة الحوكمة، مشيداً بجهود المنظمة في مجال تقديم الدعم الفني لجهود الدول والحكومات في رسم وإنفاذ الخطط والاستراتيجيات التنموية على مختلف الاصعدة.

 وأكد المطوع أن البحرين قطعت شوطاً مهماً في ترسيخ ثقافة وممارسات الحوكمة من خلال مبادراتها إلى تدشين دليل الحوكمة في القطاع الحكومي، والذي يهدف إلى تعزيز الثقة والعملية الإشرافية والرقابية لتحسين الأداء المؤسسي، وتعزيز مكانة المملكة في مجال جذب واستقطاب الاستثمارات ودفع عجلة التنمية في كافة المجالات.

 وأكد نائب الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية  OECD دوغلاس فرانتز حرص المنظمة على توسيع وتفعيل مختلف أطر التعاون مع مملكة البحرين بما يحقق التطلعات المشتركة في نشر ثقافة الحوكمة من خلال تبادل الخبرات والاستعانة بالنماذج الناجحة في تطوير التشريعات والأنظمة في هذا المجال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً