العدد 5166 - الجمعة 28 أكتوبر 2016م الموافق 27 محرم 1438هـ

يوفنتوس يستضيف نابولي في قمة الكالتشيو والأنظار تتجه نحو هيغواين

تتجه الأنظار اليوم السبت (29 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) في تمام التاسعة إلا الربع مساءً، إلى الموقعة المرتقبة بين يوفنتوس حامل اللقب ووصيفه نابولي في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإيطالي.

وغالباً ما ترتدي المواجهة بين يوفنتوس ونابولي نكهة مميزة خصوصاً بعد تطور مستوى الأخير في الأعوام الأخيرة ومنافسته بجدية على اللقب، لكن مباراة السبت على "يوفنتوس ستاديوم"، ستكون أكثر حماوة من السابق بسبب الأرجنتيني جونزالو هيغواين الذي ترك الفريق الجنوبي للدفاع عن ألوان بطل المواسم الخمسة الأخيرة.

ولعب هيغواين دوراً أساسياً في تطور مستوى نابولي وهو سجل الموسم الماضي 36 هدفاً لمصلحة الفريق الجنوبي الذي قارع يوفنتوس على اللقب قبل أن يستسلم له في نهاية المطاف.

وانتقل هيغواين بعدها إلى يوفنتوس في صفقة قياسية بالنسبة للدوري الايطالي إذ بلغت 90 مليون يورو، ما أثار حفيظة جمهور نابولي لكن عليه الانتظار حتى لقاء الإياب الذي يقام في الثاني من أبريل المقبل على ملعب "سان باولو" من أجل الثأر لنفسه من فريق "السيدة العجوز" والمهاجم الأرجنتيني.

وبدوره، يفتقد يوفنتوس خدمات النجم الأرجنتيني الأخر باولو ديبالا بسبب الإصابة ما سيدفع أليغري إلى الاعتماد على الكرواتي ماريو ماندزوكيتش للعب إلى جانب هيغواين في خط المقدمة.

وسجل ماندزوكيتش فى منتصف الأسبوع ضد سمبدوريا (4-1) هدفه الأول للموسم، فيما صام هيغواين عن التسجيل منذ الثنائية التي سجلها ضد أودينيزي في الثاني من الشهر الجاري.

ويأمل كل من الفريقين التحضير بأفضل طريقة لما ينتظرهما الأسبوع المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا إذ يتواجه يوفنتوس مع ضيفه ليون الفرنسي الذي خسر في الجولة السابقة على أرضه أمام بطل إيطاليا (صفر-1)، فيما يحل نابولي ضيفاً على بشكتاش التركي في مباراة صعبة للغاية خصوصاً أنه سقط أمام الأخير على أرضه (2-3) في الجولة السابقة.

وسيكون جمهور روما خلف نابولي في مباراة السبت لأن فوز الأخير سيفتح الباب أمام ممثل العاصمة للتربع على الصدارة شرط فوزه الأحد على مضيفه المتواضع امبولي الذي حقق فوزاً واحداً وسجل هدفين فقط في المباريات العشر حتى الآن.

وتفتتح مباريات الجولة الحادية عشر من الكالتشيو في تمام السادسة مساء السبت بلقاء بولونيا الذي يستضيف فيورنتينا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً