العدد 5166 - الجمعة 28 أكتوبر 2016م الموافق 27 محرم 1438هـ

فيتيل يتفوق على هاميلتون في التجربة الحرة الثانية لسباق المكسيك

تفوق الألماني سيباستيان فيتيل، سائق فيراري، على البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، مساء الجمعة، في التجربة الحرة الثانية لسباق جائزة المكسيك الكبرى ضمن فعاليات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1.

وتقدم فيتيل بفارق 0.004 ثانية فقط على هاميلتون، فيما حل الألماني الأخر نيكو روزبرغ سائق مرسيدس في المركز الثالث.

ويمكن لروزبرغ التتويج بلقب بطولة العالم للمرة الأولى في مسيرته إذا سارت الأمور خلال سباق المكسيك في صالحه، ولكن حامل اللقب هاميلتون أظهر لجمهور مكسيكو سيتي إنه لن يتخلى عن اللقب بسهولة.

وحل روزبرغ في المركز السابع خلال التجربة الحرة الأولى، ولكن السائق الألماني فاز بسباق مكسيكو سيتي العام الماضي، وسيكون واثقا في قدرته على تحسين أدائه خلال التجربة الرسمية للسباق.

وأشعل المكسيكي سيرخيو بيريز حماس جماهير مكسيكو سيتي، عندما حل في المركز الرابع خلال التجربة الأولى، ولكنه تراجع إلى المركز الخامس عشر في التجربة الثانية، فيما حل زميله بفريق فورس إنديا نيكو هلكينبرج في المركز السادس، بعد انتهاء التجربتين الأولى والثانية.

ويتفوق روزبرغ على هاميلتون بفارق 26 نقطة في الترتيب العام لفئة السائقين، مع تبقي ثلاثة سباقات ببطولة الجائزة الكبرى، وسيتم تتويج روزبرغ بلقب بطولة العالم غدا (الأحد) إذا تمكن من الفوز بالسباق المكسيكي، وأنهى زميله بالفريق السباق في المركز العاشر أو أبعد من ذلك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً