العدد 5166 - الجمعة 28 أكتوبر 2016م الموافق 27 محرم 1438هـ

ليزا غراندي للجعفري: ما تنفذه القوات العراقية لم تقـُم به أي من جيوش العالم

أكدت ممثـلة الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية في العراق ليزا غراندي، اليوم السبت (29 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، أن ما تنفذه القوات العراقية لم تقـم به أي من جيوش العالم، فيما أشارت إلى أن مسؤولية التعريف بهذه الانتصارات المتحققة يقع على عاتق المنظمات الإنسانية.

وقال مكتب وزير الخارجية إبراهيم الجعفري في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "الجعفري استقبل ممثـلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في العراق ليزا غراندي، لبحث مستجدات الأوضاع الأمنية والإنسانية للعوائل النازحة والدعم الأممي المقدم للعراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية".

وعبرت غراندي، بحسب البيان، عن "فخر وامتنان المجتمع الدولي للتضحيات التي يقدمها أبناء القوات الأمنية والحشد الشعبي في مواجهة الإرهاب وتحرير الأراضي العراقية ومحاربة الخطر العالمي المتمثل بعصابات داعش الإرهابية"، مشيرة إلى أن "مسؤولية التعريف بهذه الانتصارات المتحققة يقع على عاتق المنظمات الإنسانية والأمم المتحدة وإيصال الحقائق في العراق".

وشددت على أن "ما تقوم به القوات المسلحة العراقية لم تقـم به أي من جيوش العالم خصوصا أن همهم ليس القضاء على الإرهاب فقط وإنما حماية المدنيين والحفاظ على أرواحهم"، مبينة أن "الأمم المتحدة رصدت عودة أكثر من مليون نازح إلى مناطق سكناهم والعدد في تزايد مستمر في محافظات الأنبار، وصلاح الدين، وديالى".

وتابعت غراندي، أن "هذا الأمر يتطلب توفير الدعم اللازم للعراق، ومساعدته في إعادة إعمار البنى التحتية للمناطق المحررة، وتأمين المستلزمات الضرورية للعوائل العائدة إلى مناطق سكناها".

من جانبه، أشاد الجعفري وفقا للبيان بـ"دعم الأمم المتحدة للعراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية"، مشيرا إلى أن "العراق يمثـل الخط الأول لمواجهة الإرهاب وعلى أمم وشعوب العالم أن تفخر بالانتصارات المتتالية التي يحقـقها العراقيون دفاعا عن أنفسهم، ونيابة عن العالم أجمع".

ودعا إلى "ضرورة تضافر الجهود الدولية مع تقدم القوات العراقية لتحرير مدينة الموصل لتوفير المستلزمات الضرورية وتخفيف المعاناة الإنسانية التي يعيشها النازحون من المدينة".

يذكر أن القوات الأمنية من الجيش والحشد الوطني والبيشمركة تواصل عمليات التحرير في محافظة نينوى من سيطرة تنظيم "داعش"، حيث أحرزت تلك العمليات تقدما ملحوظا باسناد من طيران التحالف الدولي والعراقي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 3:04 م

      بعد قلبي دماء الشهداء الشرفاء
      نصر من الله وفتح قريب

    • زائر 4 | 2:50 م

      بعد هذه الاشاده .. صرت غاسل يدي من هذه المنظمه والتي اصبحت مشبوهه

    • زائر 12 زائر 4 | 5:18 م

      صدقت

    • زائر 2 | 1:33 م

      بعد

      بعد شوية بعض المطبلين بيقولون الأمم المتحدة صفويه ولديها أجندات خارجيه

    • زائر 1 | 12:58 م

      و شهد شاهدا من أهلها .. بماذا و بأي طريقة تستطيع أن تفهم من به صمم من الدواعش الذين ما فتئوا يصدعون رؤوسنا بأوهام هي أقرب للخيال منها للحقيقه .. ولد النبيه صالح

اقرأ ايضاً