العدد 5167 - السبت 29 أكتوبر 2016م الموافق 28 محرم 1438هـ

إصابة أربعة مدنيين باكستانيين في إطلاق نار غير مبرر عند خط المراقبة

ذكرت هيئة العلاقات العامة للخدمات الداخلية الباكستانية أن أربعة مدنيين على الاقل أصيبوا، عندما لجأت القوات الهندية مرة أخرى لاطلاق نار غير مبرر عبر خط المراقبة اليوم الأحد (30 أكتوبر / تشرين الأول 2016)، طبقا لما ذكرته شبكة "جيو.نيوز" التلفزيونية الباكستانية.

فقد أطلقت القوات الهندية النار على قطاعي "شوبرار" و"هاربال" عند خط المراقبة،وهو ما ردت عليه القوات الباكستانية بشكل مناسب، مستهدفة مواقع هندية.

وأضافت الهيئة في بيان أن مزاعم الهند بتدمير مواقع باكستانية لا أساس لها حسب "جيو.نيوز" الباكستانية.

وكان مسؤولو دفاع هنود قد ذكروا أمس السبت، أن جنديا هنديا قتل وتم التمثيل بجثته من قبل مسلحين يتخذون من باكستان مقرا لهم في هجوم قرب حدود إقليم كشمير المتنازع عليه.

وتعهد الجيش الهندي بالانتقام من الهجوم، الذي وقع مساء أمس الاول الجمعة، بالقرب من خط المراقبة وهي حدود فعلية تقسم كشمير إلى شطرين أحدهما يخضع لسيطرة الهند والاخر لسيطرة باكستان.

وقال متحدث باسم الجيش الهندي "في المواجهة، استشهد جندي وقتل مسلح.وفي عمل حقير، مثل مسلح بجثة الجندي قبل أن يفر إلى الشطر الخاضع لسيطرة باكستان من كشمير، تحت غطاء من النيران من قبل الجيش الباكستاني".

وذكر الجيش أن الحادث يعكس الهمجية التي تسود في المنظمات الرسمية وغير الرسمية في باكستان. وأضاف "هذا العمل سيسفر عن رد مناسب".

وتأتي هذه الاشتباكات الحدودية وسط تصاعد التوتر بين البلدين المسلحين نوويا بعد أن قتل مسلحون 19 جنديا من الجيش الهندي في كشمير الشهر الماضي.

ألقت نيودلهي باللوم في الهجوم على جماعة جهادية يزعم إن مقرها باكستان. إلا ان اسلام اباد نفت هذه الاتهامات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً