العدد 5167 - السبت 29 أكتوبر 2016م الموافق 28 محرم 1438هـ

«الصحة» تنفذ استراتيجية صحية لكبار السن

شكلت وزارة الصحة لجنة لمتابعة العمل على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لكبار السن حيث تعمل على وضع الجزء الصحي منها وعبرت الوزارة عن حرصها على تنفيذ كافة بنودها لضمان التشيخ الصحي وذلك عن طريق توفير خدمات صحية ذات جودة عالية. وعبر الوكيل المساعد للشئون المستشفيات د. وليد المانع عن افتخار الوزارة بإنجازاتها في مجال رعاية كبار السن وأبرزها ارتفاع معدل العمر لدى هذه الفئة إذا وصل إلى ما يقارب 74 وحتى 76 عاما.

وأشار في احتفال اليوم العالمي للمسنين عقد تحت شعار (اتخاذ موقف ضد التمييز ضد المسنين) المصادفة للأول من أكتوبر من كل عام أن الوزارة ماضية في تقديم خدماتها وتطويرها وأنها بصدد العمل على تنفيذ مشروع الإقامة الطويلة لكبار السن وبالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

من جانبها قالت رئيسة لجنة المسنين د. جميلة السلمان إن التعداد السكاني لمملكة البحرين لعام 2001 بيّن بأن فئة كبار السن من كلا الجنسين تبلغ حوالي 5.60 % ومن المتوقع أن ترتفع هذه النسبة لتصل إلى 14.2 % بحلول عام 2025 و إلى 24.3 % في عام 2050 بزيادة معدل خمس سنوات من إعداد المسنين الحالية.

وكشفت عن تشكيل لجنة على مستوى الرعاية الصحية الأولية والثانوية لمتابعة العمل على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لكبار السن حيث يعمل فريق وزارة الصحة على وضع الجزء الصحي منها وهو حريص على تنفيذ كافة بنودها.

وأوضحت بأن الوزارة تسعى لضمان التشيخ الصحي وذلك عن طريق توفير خدمات صحية ذات جودة عالية لجميع سكان البحرين وإن الوزارة تحرص على توفير خطة صحية وقائية متكاملة عن طريق الخدمات التي تقدمها في الرعاية الصحية الثانوية حيث يوجد فريق متخصص لتوفير الرعاية الصحية الشاملة للمسنين بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها الرعاية الصحية الأولية في المراكز الصحية والمتمثلة في الخدمات الوقائية والعلاجية والتأهيلية وخدمات ممرضات المجتمع والوحدات المتنقلة وخدمات البحث الاجتماعي وخدمات صحة الفم والأسنان لكبار السن.

العدد 5167 - السبت 29 أكتوبر 2016م الموافق 28 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً