العدد 5167 - السبت 29 أكتوبر 2016م الموافق 28 محرم 1438هـ

السفيرة التركية: موقف البحرين الرافض لمحاولة تقويض الشرعية الدستورية في بلادنا كبير في عيوننا

أشادت السفيرة التركية لدى مملكة البحرين هاتون ديمرير بدعم عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لبلادها إبان الأحداث التي مرت بها قبل فترة، واصفة موقف البحرين الرافض بشدة لمحاولة تقويض الشرعية الدستورية في تركيا بأنه "موقف كبير في عيوننا وبحجم كل الدنيا".

وقالت في كلمة لها خلال حفل الاستقبال الذي أقامته السفارة بمناسبة اليوم الوطني الـ 93 للجمهورية التركية: "إن المملكة والشعب البحريني يستحقان منا كل الثناء والتقدير، وخاصة أنه لا يمكن للشعب التركي أن ينسى زيارة جلالة العاهل لأنقرة كأول زعيم عربي وفي المنطقة يزور تركيا بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة".

وأشارت إلى أن كل المواقف البحرينية المشرفة والداعمة لبلادها "تجسد حقيقة العلاقات الراسخة التي تربط البلدين وقيادتهما"، لافتة إلى "أهمية دعم جلالة الملك لبلادها، والذي عكس الحرص على تقوية وتعزيز الروابط المشتركة في المجالات كافة".

وأضافت "إنني أتذكر بكل الفخر والاعتزاز موقف مملكة البحرين القوي والداعم منذ الوهلة الأولى في أعقاب الأوقات العصيبة التي مرت بها تركيا في  شهر يوليو/ تموز الماضي"، مشددة على أن "جلالة الملك كان أول قائد من هذه المنطقة والعالم العربي زار تركيا بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة".

وأوضحت أن "الموقف البحريني الرافض بشدة لمحاولة تقويض الشرعية الدستورية في تركيا موقف كبير ولا يمكن لنا أن ننسى هذه الوقفة البحرينية المشرفة، والتي ستوضع كعلامة في مسيرة تطور العلاقات الثنائية".

وتابعت "إنني فخورة بأن أخدم  كسفيرة لتركيا والشعب التركي، وكذلك فخورة بأنني أقوم بهذه المهمة في مملكة البحرين الحبيبة هذا البلد العظيم مع شعبها الرائع".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً