العدد 5167 - السبت 29 أكتوبر 2016م الموافق 28 محرم 1438هـ

رئيس الوزراء يستعرض مع سفير تايلند التعاون الثنائي والإقليمي

 

استعرض رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، خلال لقائه بالسفير التايلندي لدى المملكة، عدداً من الموضوعات المتصلة بالتعاون الثنائي والإقليمي وبأهمية متابعة ما تم الاتفاق عليه وتجسيده واقعاً ملموساً يصب في صالح الدول وشعوبها.

هذا، واستقبل سمو رئيس الوزراء، بقصر القضيبية اليوم الأحد (30 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، سفير مملكة تايلند لدى مملكة البحرين تشايبان يامرو بجفونج.

وأشاد رئيس الوزراء بالنتائج المثمرة لزيارته إلى مملكة تايلند مؤخراً على صعيد المباحثات الرسمية بين الجانبين البحريني برئاسة سموه والتايلندي برئاسة رئيس وزراء تايلند وبما تحقق على هامش المشاركة في منتدى حوار التعاون الآسيوي من لقاءات لتعزيز التقارب والعلاقات بين دول مجلس التعاون ومملكة تايلند، فيما وصف السفير التايلندي زيارة رئيس الوزراء إلى مملكة تايلند بأنها تاريخية بمفاهيمها وإنجازاتها وخاصة المبادرات التي قادها سموه لتقوية العلاقات الآسيوية.

وفيما أشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بمسار العلاقات التي تربط بين مملكة البحرين ومملكة تايلند، فقد استذكر سموه بالتقدير والعرفان الدور الكبير الذي لعبه ملك تايلند الراحل بوميبول ادولياديج وبما كان يمثله من رمز وطني أسهم في الحفاظ على وحدة بلاده واستقرارها وتنميتها.

وأعرب السفير التايلندي لدى المملكة عن تقدير بلاده الكبير لتقديم صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء التعازي بوفاة ملك تايلند في القصر الملكي وتسجيل سموه لكلمة في سجل التعازي الرسمي مما يعكس طبيعة ومتانة العلاقات التي تربط بين البلدين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً