العدد 5168 - الأحد 30 أكتوبر 2016م الموافق 29 محرم 1438هـ

مقتل أربعة عسكريين في مواجهات مع مسلحين في سيناء

جندي مصري أمام بوابة مطار في الذكرى الأولى لحادث تحطم الطائرة الروسية في منتجع البحر الأحمر في شرم الشيخ - REUTERS
جندي مصري أمام بوابة مطار في الذكرى الأولى لحادث تحطم الطائرة الروسية في منتجع البحر الأحمر في شرم الشيخ - REUTERS

أعلن الجيش المصري أمس الأحد (30 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) مقتل أربعة من عناصره في مواجهات مع مسلحين في شمال سيناء في إطار حملة عسكرية لفرض السيطرة الأمنية الكاملة على مدن شمال سيناء.

وقال الناطق باسم الجيش المصري في بيان على صفحته على «فيسبوك»: «أسفرت أعمال القتال عن إستشهاد 4 من المقاتلين أبطال القوات المسلحة».

وأشار إلى مقتل 6 تكفيريين والقبض على عدد من المطلوبين وتفجير 12 عبوة ناسفة كانت معدة لاستهداف قوات الأمن كما تم ضبط كميات من الأسلحة والذخائر.

سبق وأن أعلن الجيش مقتل 5 من عناصره في مواجهات تلت مقتل 12 جندياً في 14 أكتوبر الجاري في هجوم على حاجز أمني بقذائف الهاون والرصاص في منطقة بئر العبد في شمال سيناء.

وتؤكد الحكومة مقتل مئات من عناصر الشرطة والجنود في هجمات المتطرفين الذين يستهدفون في بعض الأحيان القاهرة ودلتا النيل.

كما استهدف المتطرفون أجانب وأعلنوا مسئوليتهم عن تفجير طائرة ركاب روسية كانت تنقل سياحاً من منتجع شرم الشيخ العام 2015 ما أسفر عن مقتل جميع ركابها الـ224.

من جانب آخر، أصيب ثلاثة رجال شرطة مصريين وثلاثة مدنيين، أمس، بعدما فجر انتحاري سيارة مفخخة في شمال سيناء، شمال شرقي البلاد.

وقالت وزارة الداخلية المصرية، في بيان إنه أثناء مرور فوج أمنى بدائرة قسم ثان العريش، قام انتحاري يقود سيارة مفخخة بتفجير السيارة بالقرب من مسار الفوج، «ما أدى إلى إصابة ثلاثة من رجال الشرطة وثلاثة مواطنين تصادف مرورهم بمحل الواقعة بإصابات طفيفة... وحدوث تلفيات بإحدى المدرعات وسيارة شرطة».

العدد 5168 - الأحد 30 أكتوبر 2016م الموافق 29 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً