العدد 5168 - الأحد 30 أكتوبر 2016م الموافق 29 محرم 1438هـ

طلبيات ضخمة وتمويل جديد لشركات بناء السفن والنقل البحري الكورية الجنوبية المتعثرة

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الإثنين (31 أكتوبر / تشرين الأول 2016) أن هيئات حكومية وعامة في كوريا الجنوبية تعتزم منح شركات بناء السفن المحلية عقود لبناء أكثر من 250 سفينة تتجاوز قيمتها 11 تريليون وون (59ر9 مليار دولار) حتى عام 2020 كجزء من خطة لحفز قطاع بناء السفن المنهار.

وقال وزير المالية الكوري الجنوبي يو ايل هو، إن تدابير إعادة الهيكلة الصناعية اكتملت في اجتماع لوزراء المجموعة الاقتصادية موضحا أن التدابير تدعو أيضا إلى تعزيز القدرة التنافسية وربحية صناعة الشحن فضلا عن أحواض بناء السفن، حيث ظل القطاعان يعانيان من خسائر فادحة نتيجة للتباطؤ الاقتصادي العالمي وتراجع الطلب.

وأضاف أن الحكومة تعتزم قيادة شركات بناء السفن لتحويل تركيزها إلى خدمات السفن ذات القيمة المضافة وتوسيع التمويل لها بقدر الامكان إلى 5ر6 تريليون وون لمساعدتها على تعزيز القدرة التنافسية لشركات بناء السفن .

وأوضح أنه من أجل التعامل مع قلة الطلبيات، فإن الحكومة تعتزم مساعدة شركات بناء السفن الكورية على الحصول على طلبيات تصل إلى 250 سفينة أو أكثر بقيمة 11 تريليون وون حتى عام 2020 من القطاع العام.

وأشار الوزير إلى أن شركة دايو لبناء السفن والهندسة البحرية، التي ظلت تحت برنامج إنقاذ بقيادة الجهات الدائنة ستبحث عن مالك جديد بعد أن خضعت لخفض العمالة وإصلاحات إدارية صارمة.

وأضاف أن الحكومة تعتزم أيضا ضخ 7ر1 ترليون وون حتى عام 2017 للمساعدة على استقرار إدارة أحواض بناء السفن الآيلة للانهيار المنتشرة على طول المناطق الساحلية بينما تضخ تريليون وون إضافيا خلال الخمس سنوات القادمة لإنشاء مشاريع عمل عامة مختلفة في المناطق الساحلية المتأثرة.

وأشارت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن برنامج تمويل قطاع بناء السفن والنقل البحري بمقدار 5ر6 تريليون وون على خلفية انهيار شركة هانجين للشحن وهي الشركة الأولى في مجال الشحن في كوريا الجنوبية قد تسبب في اختلال صناعة الشحن اللوجستي على مستوى العالم وتراجع في أعمال مناولة الشحن في الموانىء الكورية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً