العدد 5168 - الأحد 30 أكتوبر 2016م الموافق 29 محرم 1438هـ

33 سيارة تنطلق في سباق بابكو للتحمل 6 ساعات بحلبة البحرين الدولية

الصخير - حلبة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

تواصل حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" استعداداتها لاستضافة الجولة الختامية من جولات البطولة العالمية للتحمل "WEC"، ويعتبر هذا السباق الخامس على التوالي من نوعه إذ استضافت الحلبة في الأعوام الماضية جولات هذه البطولة العالمية التابعة للاتحاد الدولي للسيارات.

وتستضيف حلبة البحرين الجولة التاسعة والختامية من بطولة العالم للتحمل والتي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات "FIA"، وذلك في الفترة من 17 حتى 19 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وتتوفر تذاكر دخول سباق بابكو للتحمل 6 ساعات للكبار بـ 20 دينار بحريني وللصغار مجانا ما دون الثانية عشرة وذلك من خلال الموقع الإلكتروني.

وينطلق هذا السباق ضمن مهرجان البحرين لرياضة السيارات والذي سينطلق من خلاله أيضا البطولة العالمية للكارتنغ أوكي وأوكي جونيور، إلى جانب سباقين مساندين بطولة كأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط و بطولة MRF الدولية بالإضافة للفعاليات الترفيهية التي ستقدمها أكشنها، فلا تفوتوا حضور هذا الحدث الكبير والمتنوع.

وتنطلق على خط الانطلاق 33 سيارة وأبرزها ضمن فئة LMP1 فريق بورش، فريق بايكوليز ريسنغ، فريق تويوتا قازو ريسنغ، فريق أودي سبورت جويست، فريق ريبليون ريسنغ.

أما فريق LMP2 فسينطلق بفريق جي درايف ريسنغ، فريق أس أم بس ريسنغ، فريق اكستريم سبيد موتورسبورت، فريق باكسي دي سي ريسنغ ألباين، فريق ستاركا ريسنغ، فريق أر جي أر سبورت باي موراند، فريق مانور.

أما ضمن فئة LMGTE PRO فريق ايه اف كورس، فريق فورد جيب جناسي، دمبسي بروتون ريسنغ، فريق أستون مارتون ريسنغ. الفئة الرابعة وهي فئة LMGTE AM ويشارك بها فريق لاربير كومبيتشن، فريق كيه سي أم جي، فريق أيه أف كورس فريق، جلف ريسنغ، فريق ابوظبي بروتون ريسنغ، فريق لأستون مارتون ريسنغ.

والآن تنطلق البطولة لتحط رحالها في الصين وذلك استعدادا لانطلاق الجولة الثامنة من البطولة وقبل الختامية وقبل قدومها للبحرين، وسيقام سباق شنغهاي 6 ساعات خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع الأحد 6 نوفمبر المقبل.

يذكر أن "سباق البحرين للتحمل 6 ساعات" في الأعوام الماضية لاقى شعبية واسعة في البحرين والمنطقة كونه أول سباق من نوعه يقام في منطقة الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن يشهد سباق هذا العام مزيد من الإقبال الجماهيري وذلك نظرا لإثارة البطولة والسباقات المساندة والفعاليات الترفيهية التي تنتظر الجماهير في نوفمبر.

وبإمكان الراغبين في حضور سباق بابكو للتحمل 6 ساعات في حلبة البحرين الدولية الحصول على تذاكرهم إلكترونيا من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.bahraingp.com أو عبر الاتصال على 17450000.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً