العدد 5169 - الإثنين 31 أكتوبر 2016م الموافق 30 محرم 1438هـ

الكويت: شطب 46 مرشحاً بينهم مالك الصباح ودشتي

 كشفت مصادر مطلعة أن لجنة فحص طلبات الترشح لانتخابات مجلس الأمة، برئاسة المحامي العام الأول في النيابة العامة المستشار سلطان بوجروة، رفعت إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد كشفاً بحرمان 46 مرشحاً من خوض السباق الانتخابي لوجود أحكام جنائية بحقهم، أو موانع صحية مرتبطة بالأهلية، أو لعدم رد اعتبارهم، أو بسبب فقدهم شرط حسن السمعة.

وقالت المصادر، إن من بين 30 مرشحاً أوصت اللجنة بشطبهم، لعدم توافر شروط الترشح بحقهم، الشيخ مالك الصباح، بسبب حظر المذكرة التفسيرية للدستور ترشح أبناء الأسرة، والنائب السابق عبدالحميد دشتي، وذلك وفقاً لصحيفة الجريدة الكويتية.

وأوضحت أن باقي الأسماء المذكورة بالكشف حرمت من الترشح لعدم إكمال أصحابها طلباتهم من بعد التسجيل بإدارة الانتخابات، لافتة إلى أن من بين هؤلاء عضو المجلس البلدي مانع العجمي.

وبينت أن اللجنة شطبت مرشحين سبق أن شطبوا في الانتخابات الماضية لعدم توافر شرط حسن السمعة بحقهم، وهو الشرط الذي اعتمدته محكمة التمييز أساساً لا بد من توفره بالمرشح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:35 ص

      اشلون الحين يا عبدالحميد دشتي
      بلأمس كنت تقول انك بترجع الكويت وبتمارس حقك البرلماني يعني بترشح روحك وراح ينتخبونك وبالتلي بتكون عندك حصانة برلمانية وبتعوع الكويت وما بيقدروا يعتقلونك لأنك عضو مجلس امة وصاحب حصانة.
      لكن الحين اشلون بترجع الكويت وانت على هالحال؟
      بس خلك برع مع ربعك اللي انت الحين معاهم بعيد عن اهلك .

اقرأ ايضاً