العدد 5169 - الإثنين 31 أكتوبر 2016م الموافق 30 محرم 1438هـ

وزيرة الصحة تفتتح فعالية التوعوية بمرض سرطان الثدي

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية وحضور وزيرة الصحة فائقة سعيد الصالح، نظمت جمعية الصحة الطبيعية، بالتعاون مع وزارة الصحة، فعالية توعوية حول مرض سرطان الثدي، وذلك تحت شعار "الكشف المبكر ينقذ حياتك" بمجمع السيف في المنامة.

وكانت جمعية الصحة الطبيعية قد أكدت في مستهل تدشين الفعالية الصحية، أن نسبة الشفاء من  مرض سرطان الثدي ترتفع كلما اكتشف مبكراً، وإن جمعية الصحة التي تُعنى بمساندة مرضى السرطان حرصت على إقامة هذه الفعالية لتوعية النساء بأهمية الفحص الذاتي للثدي بصورة منتظمة، وخاصة لمن لديهن قريبة مصابة بسرطان الثدي إذ تكون أكثر عرضة للإصابة من غيرها.

وتقدمت جمعية الصحة الطبيعية بجزيل الشكر إلى كل من ساهم في تقديم الدعم لإنجاح هذه فعالية بدءاً من دعم وزيرة الصحة ووزارة الصحة وإلى جميع الشركات والأفراد وإلى ميري يتيم.

وأعربت الجمعية عن تطلعاتها في أن تكون هذه الفعالية أوسع انتشاراً في المستقبل، وأن يتم تنظيم مؤتمر تعليمي عن سرطان الثدي يخدم المرضى وأهاليهم وموظفي الرعاية الصحية.

بعد ذلك، تفضلت وزيرة الصحة فائقة الصالح بتدشين الفعالية وقص شريط الافتتاح، بحضور ومشاركة عدد من المسئولين والمختصين وبمشاركة من الجمهور.

كما زارت المعرض الصحي الذي أقيم على هامش الفعالية واطلعت على جهود الجمعية في مجال التوعية بمرض سرطان الثدي.

يذكر أن الفعالية الصحية اشتملت على مجموعة من الأنشطة منها تعليم طريقة الفحص الذاتي للثدي وذلك للنساء، ومعرض صور بأنشطة جمعية الصحة الطبيعية السابقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً