العدد 5169 - الإثنين 31 أكتوبر 2016م الموافق 30 محرم 1438هـ

رهينة روماني تحتجزه جماعة "المرابطون" يناشد حكومته السعي للإفراج عنه

طالب رهينة روماني تحتجزه جماعة "المرابطون" الجهادية بزعامة الجزائري مختار بلمختار حكومته ببذل كل الجهود للإفراج عنه، في تسجيل فيديو نشر أمس الإثنين (31 أكتوبر/ تشرين الأول 2016).

وكان يوليان غيرغوت مسؤولا أمنيا في أحد مناجم المنغنيز في تامباو في شمال بوركينا فاسو بالقرب من الحدود مع النيجر ومالي عندما قام خمسة مسلحين بخطفه في الرابع من ابريل / نيسان 2015. واعلنت جماعة "المرابطون" المرتبطة بتنظيم القاعدة مسئوليتها عن عملية الخطف.

يظهر الرهينة في التسجيل وله لحية كثة وهو يتكلم الفرنسية بلكنة قوية ويقول ان التسجيل تم في 21 سبتمبر/ ايلول الماضي وانه بصحة جيدة.

وتابع غيرغوت انه يفكر باسرته ويطلب منها ومن الحكومة الرومانية بذل كل الجهود لإطلاق سراحه.

وبث التسجيل موقع "سايت" المتخصص في مراقبة المواقع الجهادية.

ونشات جماعة "المرابطون" في العام 2013 بعد اندماج تنظيم بقيادة بلمختار مع حركة التوحيد والجهاد في غرب افريقيا، احدى المجموعات الجهادية التي سيطرت على شمال مالي بين خريف 2012 ومطلع 2013.

وبعد ان ظلت بوركينا فاسو في منأى عن اعمال العنف، الا انها بدات تشهد منذ العام 2015 سلسلة من عمليات الخطف والاعتداءات الارهابية في مناطقها الشمالية.

وبعد خطف غيرغوت، تعرض طبيبان استراليان هما رجل وزوجته التي تم الافراج عنها لاحقا للخطف في كانون الثاني/يناير 2016 في دجيبو بشمال بوركينا فاسو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً