العدد 5169 - الإثنين 31 أكتوبر 2016م الموافق 30 محرم 1438هـ

"برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية" ينظم محاضرات تعريفية لطلبة المدارس الحكومية والخاصة

الرفاع - ديوان ولي العهد 

تحديث: 12 مايو 2017

 

نظم برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية سلسلة محاضرات تعريفية لطلبة المدارس الحكومية والخاصة المستوفين شروط التقديم لبعثات البرنامج، وإعلان الفترة المحددة لتسلم طلبات التقديم لبعثات العام 2018 والخطوات والإجراءات المتطلبة في هذه المرحلة.

وذكر فريق البرنامج، خلال المحاضرات، أن تسلم طلبات التقديم لبعثات العام 2018 سيكون إلكترونيّاً عبر موقع البرنامج www.cpisp.bh في الفترة من (5 إلى 23 مارس/ آذار 2017)، ومن بعد ذلك الخضوع للامتحانات التأهيلية التي ينظمها البرنامج بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)؛ لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية والمهارات والقدرات الذهنية.  وعليه سيتم الاتصال بالطلبة المستوفين لشروط التقديم عبر البريد الالكتروني لإبلاغهم بموعد الاختبارات التأهيلية المخصصة.

وأشار إلى أن شروط التقديم للبعثات هي أن يكون المتقدم بحريني الجنسية، وفي الصف الثاني ثانوي ومن المقرر أن يتخرج في مرحلة الثانوية في العام 2018 وأن يكون حاصلاً على معدل تراكمي 97 في المئة أو أكثر في الصف الأول ثانوي والفصل الأول من الصف الثاني ثانوي.

كما تطرق فريق البرنامج إلى مراحل التدريب التي يمر بها المرشحون والبرامج التي يخضعون لها في إطار التأهل لبعثات سمو ولي العهد، موضحاً أنه اعتماداً على نتائج الامتحانات التأهيلية والمعدل التراكمي سيتم اختيار لا أقل من 60 مرشحاً، منهم 40 من طلبة المدارس الحكومية و20 من طلبة المدارس الخاصة، ليشاركوا في برامج تدريبية ينظمها البرنامج بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، والخضوع لامتحانات بمعايير دولية خلال فترة الصيف والعام الأكاديمي المقبل. ليتم بعد ذلك، واعتماداً على نتائج التقييم اختيار الفائزين بمنح البرنامج على النحو الآتي: ثلاثة طلاب وثلاث طالبات من المدارس الحكومية وطالبان وطالبتان من المدارس الخاصة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً