العدد 5169 - الإثنين 31 أكتوبر 2016م الموافق 30 محرم 1438هـ

بورصة البحرين تطلق "TradeQuest" بمشاركة 10 مدارس ثانوية حكومية   

أعلنت بورصة البحرين رسمياً انطلاق برنامج تحدي التداول الاستثماري "TradeQuest" للعام الدراسي 2016-2017 لطلبة المدارس الحكومية اليوم الثلثاء (1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، وذلك للسنة العشرين على التوالي ، في لقاء بمقر بورصة البحرين حضره جميع الطلاب المشاركين في البرنامج وأساتذتهم والموجهون الماليون المرشحون من عدد من المؤسسات المالية والمصرفية لمتابعة أداء الفرق وتوجيههم طوال فترة التداول في البرنامج.

وبرنامج تحدي التداول الاستثماري هو برنامج مسابقات افتراضي يحاكي تجربة التداول الاستثماري في الأسواق المالية العالمية ، وقد أقيم هذا البرنامج لأول مرة في مملكة البحرين في عام 1996 بالتعاون مع المؤسسات المالية والجهات التعليمية.

ويهدف إلى إكساب الطلاب المشاركين الخبرة العملية في مجال الاستثمار من خلال التعرف على الأنظمة والقوانين المطبقة في تلك الأسواق ، وتحليل واختيار الأسهم وإدارة محفظة من الأدوات الاستثمارية المدرجة في بورصة نيويورك وبورصة البحرين.

ويتكون البرنامج من ثلاث فترات للتداول حيث تقوم كل مدرسة بعد انتهاء كل فترة بتقديم عرض توضيحي أمام لجنة تقييم الاستثمار توضح فيه أداء الفريق واستراتيجيته وأهدافه المرحلية.

ويشارك في برنامج تحدي التداول الاستثماري هذا العام عشر فرق طلابية من عشر مدارس ثانوية حكومية وهي : مدرسة الحد الثانوية للبنات، مدرسة خولة الثانوية للبنات، مدرسة سار الثانوية للبنات، مدرسة النور الثانوية للبنات، مدرسة جد حفص الثانوية للبنات، مدرسة الاستقلال الثانوية للبنات، مدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنين، مدرسة المحرق الثانوية للبنين، مدرسة التعاون الثانوية للبنين، ومدرسة أحمد العمران الثانوية للبنين.

و يساهم في دعم البرنامج والفرق المشاركة وإعداد وتقديم المحاضرات وورش العمل الخاصة بالبرنامج عدد من المتخصصين في المؤسسات المالية والمصرفية في البحرين وهي: بنك الخليج المتحد، شركة الأوراق المالية والاستثمار(سيكو)، بنك جي بي مورجان، بنك البحرين الوطني، مصرف السلام، تمكين، ممتلكات، بنك البحرين والكويت، بنك ABC، جمعية المحللين الماليين البحرينية(CFA Bahrain) .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:04 ص

      حلو
      انا مافهم في هلامور لكن من الخبر ان كان التطبيق سليم فهو شي لطيف

اقرأ ايضاً