العدد 5169 - الإثنين 31 أكتوبر 2016م الموافق 30 محرم 1438هـ

الرئيس التنفيذي لشركة "Sharp" يتحدث عن استخدام شاشات "OLED" في "iPhone 8"

نقلت وكالة Nikkei اليابانية تصريحات الرئيس التنفيذي الحالي لشركة Sharp، تاي جينك-وو Tai Jeng-wu، الذي قال فيها إن شركة أبل سوف تستخدم شاشات من نوع OLED في هواتف iPhone القادمة.

وقال Jeng-wu خلال تكريمه في جامعة Tatung إن هواتف iPhone تطوّرت مع مرور الوقت، والآن بدأت الانتقال من استخدام شاشات من نوع LTPS إلى OLED. وأضاف أنه لا يعرف فيما إذا كان استخدام OLED في هواتف iPhone سيكون من الأمور المُثيرة، لكن إذا لم تسر أبل في هذا الاتجاه، فإن عنصر الابتكار عندها سوف يتّجه نحو التوقف تمامًا.

وبشكل عام توفّر شاشات OLED ألوانًا أكثر وضوحًا وتستخدمها أبل في ساعتها الذكية Apple Watch، لكنها رفضت الانتقال لاستخدامها في هواتف iPhone بسبب إظهارها للألوان بسطوع عالي مُبالغ فيه حسب تفسير البعض. وتعتمد شركات مثل LG، وسامسونغ، وموتورولا على شاشات OLED في هواتفها الذكية منذ فترة ليست بالقريبة.

وبحسب التقرير فإن شركة Sharp على استعداد بأن تقوم بتصنيع شاشات OLED في الولايات المتحدة الأميركية، حيث قال Jeng-wu إن الشركة تبني مصنع كبير في اليابان لإنتاج شاشات OLED، لكن الشركة قادرة على إنتاجها في الولايات المتحدة الأميركية أيضًا لو طُلب منها ذلك.

ومع بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري ذكرت وكالة Bloomberg أن شركة أبل دخلت في مفاوضات جديّة مع شركة Sharp للاعتماد عليها في تصنيع شاشات من نوع OLED لاستخدامها لأول مرة في هواتف iPhone القادمة.

يُذكر أن نفس الوكالة -Nikkei- ذكرت قبل أيام قليلة أن هواتف iPhone القادمة ستتوفر بثلاثة أحجام مختلفة على أن تُصنع من الزجاج بالكامل، وذلك على لسان مصادر موثوقة من المعامل المسؤولة عن تصنيع الجيل القادم من هواتف أبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً