العدد 5169 - الإثنين 31 أكتوبر 2016م الموافق 30 محرم 1438هـ

المهزع تدعو إلى منح مكتب التوفيق الأسري صلاحية إعداد الدعوى

دعت رئيسة جمعية المحامين هدى المهزع إلى منح مكتب التوفيق الأسرى صلاحية إعداد الدعوى على غرار إدارة الدعوى العمالية والنيابة الشرعية في بعض البلدان العربية والتي من شأنها أن تيسير الإجراءات في موضوع تنفيذ الأحكام الشرعية.

وأكدت خلال مشاركتها في المؤتمر الوطني الثالث للمرأة البحرينية "المرأة والقانون... مسيرة وإنجاز... تحديات وتطلعات"، الذي يقام تحت رعاية قرينة جلالة الملك رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة خلال الفترة من 1 إلى 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016.

ووجهت المهزع الشكر والتقدير لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة وللمجلس الأعلى للمرأة لرعايتهما وتنظيمهما هذا المؤتمر الذي يناقش قضايا بالغة الأهمية بالنسبة للمرأة ويبحث الجهود المستقبلية نحو مزيد من الحقوق الإنسانية والدستورية والقانونية للمرأة.

وأضافت أن قضايا المرأة البحرينية حظيت باهتمام كبير من قبل القيادة وتحقق لها الكثير من الإنجازات التي تفوق مثيلتها في منطقة الوطن العربي على الصعيد التشريعي والقانوني والاجتماعي.

وقالت المهزع: "البحرين سباقة في منح المرأة الكثير من الحقوق والمكتسبات كتولي المناصب القيادية وعضوية المجالس النيابية والشورية والبلدية ومشاركتها للرجل في تنمية وتطوير المجتمع وهي خطوات كبرى تحسب لجلالة الملك ولصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة والقائمين على شئون المرأة في البحرين".

وتابعت "بالقطع هناك مسيرة من الإنجازات الضخمة للمرأة لكن هناك أيضاً الكثير من التحديات التي تواجهها والتي تتطلب تدخلاً تشريعياً".

وأشادت المهزع بتوصيات المؤتمر وخاصة ما يتعلق بضرورة الإسراع بإقرار "الشق الجعفري" بقانون أحكام الأسرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:53 ص

      مع قانون الأسرة اللا شرعي راح تظهر النتائج بعد سنين قليلة من خراب البيوت وتشتت الأسر وراح يصير عزوف من قبل الشباب عن الزواج ومع تردي الوضع المادي والإقتصادي بشكل عام. قانون الأسرة المزعوم موضوع بشكل تجريد الزوج من كل صلاحياته وإرجاح كفة المرأة في كل شيء حتى لو هي غلطانة ألف بالمئة بعد القانون معها والنتيجة ظلم شنيع للزوج القانون يصور موضوع حقوق المرأة كما لو كان في صراع بينهما من أجل حقوقها الضائعة

    • زائر 2 | 1:53 ص

      دورج ايجاد حلول لمشاكل المحامين ...المحامين يحتاجون الى احد ينظر لمشاكلهم

    • زائر 1 | 11:17 ص

      ولكن...

      اقتراح ممتاز ولكن إعداد الدعوى يحتاج لموظفين قانونيين للقيام اﻹجراءات القانونية الخاصة بإعداد الدعوى.

اقرأ ايضاً