العدد 5169 - الإثنين 31 أكتوبر 2016م الموافق 30 محرم 1438هـ

"جنرال إلكتريك" توقع مذكرة تفاهم مع جامعة البحرين لتطوير مهارات المهندسين البحرينيين

المنامة - شركة "جنرال إلكتريك" 

تحديث: 12 مايو 2017

وقعت شركة "جنرال إلكتريك"، المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز GE، مذكرة تفاهم مع "جامعة البحرين" للتعاون معاً على تطوير مهارات المهندسين البحرينيين الشباب ودعمهم لامتلاك القدرات التكنولوجية المتقدمة التي تواكب احتياجات الشركات والقطاع في الخليج العربي والمنطقة عموماً.

وتجسد هذه المذكرة الإستراتيجية روح التعاون بين القطاعين الصناعي والأكاديمي من خلال تشجيع التدريب والبحوث التطبيقية بين الطلاب والخريجين والمهندسين البحرينيين الشباب، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل الآن ومستقبلاً.  

وبموجب هذا الاتفاقية طويلة الأمد، سيتــم إطلاق سلسلة من الأنشطة والبرامج التي تهـدف "جنرال إلكتريك" و"جامعة البحرين" من خلالها إلى إرساء منظومة حيوية للبحث والتطوير في المملكة بالتوازي مع تشجيع الابتكار وتنمية المواهب لدى المهندسين البحرينيين الشباب. كما سيشمل التعاون تعليم وتطوير وتدريب طلاب التخصصات الميكانيكية والكهربائية والصناعية والكمبيوتر للعمل في قطاعات التقنيات الرقمية والطاقة وصهر الألمنيوم. 

وبهذه المناسبة، قال رئيس "جامعة البحرين"رياض حمزة: "تؤكد مذكرة التفاهم مع (جنرال إلكتريك) على التزامنا العميق بتطوير مهارات طلاب الهندسة وإعدادهم لمواكبة المتطلبات الفعلية لقطاع الصناعة اليوم. كما تنسجم المذكرة مع الأهداف التنموية للرؤية الاقتصادية في البحرين والتي تركز على تأهيل الشباب لشغل وظائف مجزية في المستقبل، وبخاصة في القطاعات الصناعية لما لهـا من أهمية جوهرية في تحقيق التنـوع والنمو الاقتصادي. ويتــوقف ذلك على إعداد خريجين يتمتعون بمستويات عالية من المهارات والابتكار وروح ريادة الأعمال للمساهمة في توفير القيمة للبحرين. كما يكشف هذا التعاون مع ’جنرال إلكتريك‘ سعينا كجامعة وطنية للتعاون مع الشركات العالمية من أجل الارتقاء بمكانة المملكة كمركز للمواهب والكفاءات المتميزة".

وأضاف "بصفتها شركة صناعية رائدة عالمياً مع سجل مشهود له في مجال التدريب الفني والقيادي، ستوفر ’جنرال إلكتريك‘ فرصاً تعليمية مهمة للطلاب والمهندسين البحرينيين الشباب، كما ستساعدهم على امتلاك رؤى معمقة حول التقنيات الهندسية المتطورة. ونأمل أن يفضي التعاون فيما بيننا إلى تحقيق ابتكارات وإنجازات مشتركة تعود بالنفع على الطرفين".

بدوره، قال الرئيس والمدير التنفيذي لوحدة أعمال خدمات الطاقة لدى "جنرال إلكتريك" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جوزيف أنيس: "تحظى شركتنا بحضور راسخ يمتد لأكثر من 80 عاماً في مملكة البحرين، ويتجسد من خلال شراكاتنا الوثيقة ضمن قطاع الصناعة والتزامنا بتنمية المواهب المحلية. واليوم، تساهم التقنيات الحديثة وعمليات الرقمنة بدور متنامٍ في تعزيز الكفاءة من خلال ربط البيانات من مختلف الموارد. وفيما ترسـي التقنيات الصناعية الرقمية اليوم ملامح جديدة لآليات عمـل القطاع، تبدو الحاجة ملحةً إلى تزويد الجيل الجديد من المتخصصين بالتدريب اللازم لمواكبة هـذه التحديات".

 

وبموجب مذكرة التفاهم، ستدعم "جنرال إلكتريك" مشاريع تخرج الطلاب البحرينيين بالموارد والخبرات مع تزويدهم بالتدريب اللازم لتكوين خبرة عملية في قطاع الصناعة.

وستوفر الشركة كذلك فرصاً تدريبية للطلاب خلال الصيف، بالإضافة إلى تنظيم ندوات مشتركة ودورات تعليمية قصيرة وورش عمل داعمة لطلاب الجامعة والمهندسين البحرينيين.

وتحظى "جنرال إلكتريك" بحضور قوي في البحرين، حيث تسهم حلولها المتطورة بدعم البنية التحتية للطاقة والكهرباء في المملكة.

وفي هذا الإطار، افتتحت الشركة "مركز تطبيقات العملاء" في البحرين ليضاف إلى قائمة المراكز المماثلة في البرازيل، وإيطاليا، والولايات المتحدة، والإمارات، وروسيا، والصين، وسنغافورة.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً