العدد 5170 - الثلثاء 01 نوفمبر 2016م الموافق 01 صفر 1438هـ

ترامب يتقدم على كلينتون بنقطة واحدة للمرة الأولى منذ أشهر

دونالد ترامب - هيلاري كلينتون
دونالد ترامب - هيلاري كلينتون

أظهر استطلاع للرأي أجرته شبكة «إي بي سي نيوز» وصحيفة «واشنطن بوست» أمس الثلثاء (1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) أن المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب تقدم على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون بنقطة واحدة للمرة الأولى منذ مايو/ أيار.

وكشف الاستطلاع أيضاً عن تراجع كلينتون سبع نقاط لدى شريحة الناخبين المتحمسين جداً لها، وهو ما يعكس على الأرجح تجدد الجدل بشأن استخدام بريدها الإلكتروني الشخصي حين كانت وزيرة للخارجية كما قال معد الاستطلاع غاري لانغر.

ونال ترامب 46 في المئة من الأصوات مقابل 45 في المئة لكلينتون، وهي المرة الأولى التي يتقدم فيها على كلينتون في استطلاع للرأي منذ مايو. وأجري الاستطلاع الجديد بين 27 و 30 أكتوبر/ تشرين الأول، الفترة التي تشمل إعلان مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) جيمس كومي في 28 من الشهر نفسه عن وجود رسائل إلكترونية جديدة يمكن أن تقود إلى فتح تحقيق بشأن طريقة تعاطي كلينتون بمعلومات مصنفة سرية.

لكن النتائج تنعكس إلى 46 في المئة لمصلحة كلينتون مقابل 45 في المئة لترامب، حين يتم جمع نتائج الأيام السبعة الماضية كما أضاف لانغر موضحاً أنه «أياً كانت النتيجة، فهي متقاربة جداً».

العدد 5170 - الثلثاء 01 نوفمبر 2016م الموافق 01 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً