العدد 5170 - الثلثاء 01 نوفمبر 2016م الموافق 01 صفر 1438هـ

الكوهجي يبحث احتياجات "خامسة الشمالية" مع الوكيل المساعد للطرق

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

التقى مؤخراً نائب رئيس مجلس بلدي الشمالية وممثل الدائرة الخامسة أحمد الكوهجي الوكيل المساعد لشئون الطرق بوزارة الأشغال هدى فخرو وعدداً من مهندسي الوزارة، وذلك لبحث طلبات واحتياجات الدائرة الخامسة بالمحافظة الشمالية.

وأوضح الكوهجي أنه "بحث خلال اللقاء آخر مستجدات تطوير شارع سار والذي يشهد اختناقات مرورية بشكل يومي، وقد أكد المهندسون خلال اللقاء أن الوزارة انتهت من 70 في المئة من التصاميم التفصيلية، وأنه سيتم التنفيذ بعد الانتهاء منها، والحصول على موافقة جميع الإدارات الخدمية وتوافر الموازنة اللازمة لطرح المشروع في مناقصة عامة".

وأضاف "بحثنا، خلال اللقاء كذلك، آخر مستجدات تطوير شارع 25 بمنطقة سار حيث إنه بحاجة إلى تنظيم الحركة المرورية من خلال تحويله إلى شارع ذي مسار واحد، لكن الوزارة في دراستها للطلب سابقا لم توص بتحويله إلى شارع ذي اتجاه واحد باعتباره شارعاً ناقلاً للحركة المرورية في المنطقة".

وتابع الكوهجي "الوزارة أوصت بحل بديل يتضمن توفير جزيرة وسطى على جزء من شارع 25 لفصل الحركة المرورية وتفادي الوقوف الخاطئ على جانبي الشارع أو عند التقاطع مع شارع 13 "، مشيرا إلى أنه " تم الاتفاق خلال اللقاء على وضع حواجز خرسانية على شارع 25 لتنظيم الحركة المرورية بشكل مؤقت وإعادة النظر لاحقاً إلى مقترح جعل الشارع مساراً واحداً".

وأوضح "ومن الطلبات المناقشة خلال اللقاء، طلب إمكانية عمل رصيف جانبي للطريقين 1719، 1725 لتفادي وقوع الحوادث المرورية وإنشاء ممشى، حيث تم الاتفاق على تحديد أحد الطريقين لرصف الأرصفة الجانبية بالأسفلت".

ولفت إلى أنه " طلب خلال اللقاء إمكانية دراسة مقترح تخطيط الشوارع وخطوط المشاة وجوانب المرتفعات بالطلاء الفسفوري لزيادة الإضاءة بدون كهرباء وتوفير الطاقة وزيادة السلامة المرورية في الشوارع والطرقات "، مؤكدا أنه "سيقوم بالتواصل مع الشركات والمؤسسات الخاصة لمناقشة إمكانية المساهمة في تطبيق المقترح".

وذكر أن "اللقاء تناول كذلك الجدول الزمني لمشاريع الصرف الصحي في قرى ومناطق الدائرة الخامسة، كما تمت الإشارة إلى اللقاء الثالث مع إدارة الأوقاف الجعفرية؛ لبحث موضع إيجاد شارع بديل ومؤقت لشارع 13 في سار لتخفيف الازدحام والاختناق المروري وخصوصا في فترة الذروة في الصباح والظهيرة".

وفي ختام اللقاء، تقدم نائب رئيس مجلس بلدي الشمالية أحمد الكوهجي بجزيل الشكر والتقدير إلى الوكيل المساعد لشئون الطرق بوزارة الأشغال هدى فخرو وفريق العمل بالوزارة على تعاونهم المستمر  ودعمهم للمجلس البلدي الشمالي لتحقيق ما يصبو إليه المواطنون والارتقاء بالخدمات وتطوير البنى التحتية في المحافظة الشمالية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:05 م

      اقول يلكوهجي نبي مرتفعات في سار سرايا واحد ضروري الله يخليك لان اصحاب السيارات الرياضين مايخلونا انام في الليل من سياراتهم الفارهه

اقرأ ايضاً