العدد 5170 - الثلثاء 01 نوفمبر 2016م الموافق 01 صفر 1438هـ

"الدفاع المدني" يطلق حملة توعوية طوال موسم التخييم

قالت الإدارة العامة للدفاع المدني إنها ستنظم حملة توعوية طوال موسم التخييم، الذي يمتد من (مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري) حتى (24 فبراير/ شباط المقبل).

يأتي ذلك في إطار الجهود الأمنية المبذولة للحفاظ على السلامة العامة للمواطنين والمقيمين كافة، وانطلاقاً من أهمية نشر الوعي ومتطلبات السلامة لرواد البر خلال موسم التخييم. 

وتتضمن الحملة، قيام فريق توعوي مؤهل بزيارات تفقدية لتوعية مرتادي البر بشأن الأخطاء الشائعة التي يتم ارتكابها وتجنب الوقوع فيها والالتزام بإجراءات الأمن والسلامة، ومن بينها التعريف بالتوصيلات الكهربائية الصحيحة، والطرق السليمة عند إشعال الفحم أو الحطب، والحرص على توفير بيئة آمنة تكفل سلامة الأطفال، وتجنب ملامسة المصابيح الكهربائية لقماش الخيمة وأعمدتها أو أي مواد قابلة للاشتعال، ووضع مولد الكهرباء في مكان بعيد، ووضع الأسلاك بداخل أغطية بلاستيكية، وعدم التدخين داخل الخيمة.

كما تشتمل الحملة على توزيع المطويات وطفايات الحريق على رواد الخيام لتشجيعهم على الالتزام باشتراطات الأمن السلامة، بالإضافة إلى مشاركة الإدارة العامة للدفاع المدني في معرض توعوي يقام لأول مرة في مركز خدمات المخيمين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:41 م

      هل فعلا فيه تخييم
      هل فعلا المواطن الفقير بيروح تخييم ؟؟
      حتي بعد فرض الرسوم ؟؟
      استغرب !!!!!

اقرأ ايضاً