العدد 5171 - الأربعاء 02 نوفمبر 2016م الموافق 02 صفر 1438هـ

قطر تتوقّع التزام الشركات بنظام إصلاح الأجور

الوسط – المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت قطر أنها تتوقع الالتزام التام بحلول نهاية السنة، بإصلاح لنظام دفع الأجور يهدف إلى ضمان تلقّي العمال الأجانب أجورهم في الموعد المحدد ، بحسب ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الخميس (3 نوفمبر / تشرين الثاني 2016).

 وكشفت أرقام حكومية نشرت أمس، لمناسبة الذكرى الأولى لاعتماد «نظام حماية الأجور» في 2 تشرين الثاني (نوفمبر) 2015، أن 1.8 مليون عامل من أصل 2.1 مليون باتوا يتلقون أجورهم عبر تحويلات إلكترونية، وأن هذه التحويلات معتمدة من نحو 37 ألف شركة.

وقال مسئول بارز في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لوكالة «فرانس برس»، أن من المفترض أن تلتزم كل الشركات بهذا الإصلاح بحلول نهاية كانون الأول (ديسمبر). وقال مدير إدارة تفتيش العمل محمد علي المير: «هدفنا التوصّل إلى احترام (القانون) بنسبة مئة في المئة بحلول نهاية العام». وأضاف: «لدينا تعهد من جانب الـ 15 في المئة» من الشركات المتبقية، مؤكداً: «لقد اتصلنا بهم».

ودخل نظام حماية الأجور حيّز التنفيذ قبل سنة، في إطار جهود قطر الرامية إلى تحسين ظروف العمال الوافدين. وبموجب نظام حماية الأجور الجديد، يتلقى العاملون أجورهم مرتين شهرياً أو مرة في الشهر من خلال تحويلات عبر الإنترنت إلى حساباتهم المصرفية. ويلزم هذا النظام المصارف بفتح حسابات للعمال وتحويل أجورهم فور دفعها من جانب شركاتهم.

  • كلمات مفتاحية
  • قطر




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً