العدد 5171 - الأربعاء 02 نوفمبر 2016م الموافق 02 صفر 1438هـ

أرباح سوسيتيه جنرال تفوق التوقعات في الربع/3

حقق سوسيتيه جنرال أرباحاً أقوى من المتوقع في الربع الثالث من العام حسبما أعلن اليوم الخميس (3 نوفمبر / تشرين الثاني 2016) حيث ساهم تعافي أنشطة التجزئة المصرفية وزيادة عمليات التداول في تعويض انخفاض الإيرادات في سوقه المحلية.

واستفاد البنك الفرنسي من انتعاش أعماله في أوروبا الشرقية ولاسيما في روسيا حيث تحولت أنشطة البنك نحو الربحية بسبب انخفاض مخصصات القروض الرديئة ونتيجة لتدابير إعادة الهيكلة.

وهبط صافي ربح البنك 2.4 بالمئة إلى 1.10 مليار يورو (1.22 مليار دولار) مقارنة مع متوسط توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لربح قدره 745 مليون.

وتماشت نتائج أعمال البنك مع ما حققه منافسون أكبر بما في ذلك بي.ان.بي باريبا الذي أعلن عن أرباح تفوق التوقعات الأسبوع الماضي مستفيدا من انتعاش تداول السندات. وحققت وحدة أدوات الدخل الثابت التابعة لسوسيتيه جنرال نموا بنسبة 42.2 بالمئة على أساس سنوي.

وسجلت أنشطة التجزئة المصرفية الفرنسية التي تسهم بأكثر من ثلث أرباح سوسيتيه جنرال انخفاضا بنسبة ستة بالمئة في الإيرادات في الربع الثالث بفعل تأثرها بإعادة التفاوض على قروض في السوق المحلية وانخفاض الرسوم المصرفية.

وإجمالا هبطت إيرادات سوسيتيه جنرال 5.6 بالمئة إلى 6.01 مليار يورو لتفوق متوسط التوقعات في استطلاع الرأي البالغ 5.91 مليار.

(الدولار = 0.9001 يورو)





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً