العدد 5171 - الأربعاء 02 نوفمبر 2016م الموافق 02 صفر 1438هـ

مدرب تشيلي: عقوبة الفيفا ضد بوليفيا لا تشغلني

استدعى المدير الفني لمنتخب تشيلي الأول لكرة القدم الأرجنتيني خوان أنطونيو بيزي 17 لاعبا محترفا في الخارج استعدادا لمباراتي فريقه أمام كولومبيا وأوروغواي في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وقال بيزي خلال مؤتمر صحافي عقده أمس (الأربعاء) للتحدث عن المواجهتين المرتقبتين: "نحترم الجميع، كل الفرق لديها مواطن القوة والضعف الخاصة بها، علينا أن نخوض المنافسة وأن نحاول الفوز في المباريات، لا نعتبر أنفسنا أعلى أو أقل من أي أحد".

وتعتبر عودة المافع جاري ميدل هي المفاجأة الوحيدة في قائمة منتخب تشيلي، إذ يتبقى له في عقوبة الإيقاف المفروضة عليه مباراة واحدة، مما يعني أنه يستطيع المشاركة فقط في مباراة منتخب بلاده أمام أوروغواي.

ورفض بيزي التطرق بالحديث عن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم الثلثاء الماضي بمعاقبة بوليفيا باعتبارها خاسرة في مباراتيها السابقتين أمام تشيلي وبيرو، بداعي إشراكها للاعب نيلسون كابريرا صاحب الأصول الباراغوايانية.

وأضاف المدرب الأرجنتيني، قائلا: "تقييم هذا الموضوع ليس من اختصاصي، الفوز بنقطتين إضافيتين أو خسارتهما لن يغير مما يجب علينا أن نقوم به، لن يغير في هدفنا بتحقيق الفوز على كولومبيا وأوروغواي، تقيم هذا الأمر لا يخصني أو يخص أي من اللاعبين، هناك مؤسسات تضطلع بمثل هذه الأمور".

وكانت تشيلي قد تقدمت بشكوى للفيفا في مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي ضد مشاركة كابريرا متمسكة بلوائح الفيفا، التي تلزم اللاعب صاحب الأصول الأجنبية البقاء في دولته الجديدة خمس سنوات متصلة بعد أن يتم 18 عاما قبل أن يمثل منتخبها الوطني، وهو ما لم يلتزم به المدافع الباراغواياني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً