العدد 5172 - الخميس 03 نوفمبر 2016م الموافق 03 صفر 1438هـ

بالفيديو... سيليتش يطيح بديوكوفيتش ويبلغ نصف نهائي دورة باريس

أطاح الكرواتي مارين سيليتش بالصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب في السنوات الثلاث الماضية بفوزه عليه 6-4 و7-6 (7-2) مساء اليوم الجمعة في الدور نصف النهائي لدورة باريس الدولية في كرة المضرب، آخر دورات الألف نقطة للماسترز البالغة جوائزها 4.3 ملايين يورو.

وبخسارة ديوكوفيتش بات الأخير مهددا بفقدان صدارة التصنيف العالمي بعد 122 أسبوعا مكث فيها على عرش كرة المضرب لمصلحة البريطاني اندي موراي الذي يلتقي في وقت لاحق من مساء اليوم أيضا مع التشيكي توماس برديتش.

ولكي يحقق البريطاني هدفه باعتلاء صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين يتعين عليه الآن بلوغ المباراة النهائية لهذه الدورة.

واقترب موراي من ديوكوفيتش في صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، وبات الفارق بينهما 1915 نقطة بعد تألقه بشكل لافت في الآونة الأخيرة بظفره بثلاثة ألقاب متتالية في بكين وشنغهاي وفيينا رافعا رصيده إلى 42 لقبا في مسيرته الاحترافية.

ويلتقي سيليتش في الدور نصف النهائي مع الأميركي جون ايسنر الذي كان أول المتأهلين إلى هذا الدور بفوزه على مواطنه جاك سوك 7-6 (8-6) و4-6 و6-4.

يذكر أن سيليتش نجح في تحقيق فوزه الأول على ديوكوفيتش في 15 مباراة جمعت بينهما

يذكر أن ديوكوفيتش بات الموسم الماضي أول لاعب يفوز بهذه الدورة أربع مرات (فاز بها أيضا العام 2009) وأول لاعب أيضا يحرز 6 دورات ماسترز للألف نقطة في العام ذاته.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا