العدد 5173 - الجمعة 04 نوفمبر 2016م الموافق 04 صفر 1438هـ

كيري يتوجه إلى القطب الجنوبي وقت الانتخابات الأميركية

 قالت وزارة الخارجية الأميركية اليوم الجمعة (4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سيصبح أبرز أعضاء الحكومة الأميركية الذي يزور القارة القطبية الجنوبية، حيث سيزورها الاسبوع المقبل في ذروة موسم الانتخابات الأميركية.

ويغادر كيري واشنطن يوم الاثنين ليصل إلى محطة ماكموردو في القارة القطبية الجنوبية يوم الخميس. ومن هناك سيسافر إلى محطة أموندسن سكوت التابعة للحكومة الأميركية بالقطب الجنوبي.

وردا على سؤال، نفى جون كيربي المتحدث باسم وزارة الخارجية أن يكون قد تم تحديد زيارة كيري في هذا الوقت لإبقائه خارج البلاد خلال الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة. وقال إن توقيت الرحلة إلى القطب الجنوبي يعود في جزء كبير منه إلى طبيعة الأحوال الجوية هناك.

وخلال وجوده في القارة سيلتقي كيري مع العلماء لمناقشة أبحاث تغير المناخ كما سيزور محمية "روس سي" الطبيعة التي تم انشاؤها مؤخرا، وهي الأكبر في العالم حيث تبلغ مساحتها 5ر1 مليون كيلومتر مربع.

ومن القطب الجنوبي سيسافر كيري الى نيوزيلندا لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء جون كي ووزير الخارجية موراي ماكولي. ثم سيتوجه بعد ذلك إلى عمان لإجراء محادثات حول الصراع في اليمن ثم إلى الإمارات العربية المتحدة لمزيد من المناقشات الثنائية.

ثم سيتوجه كيري بعد ذلك إلى المغرب للمشاركة في مؤتمر اتفاقية تغير المناخ قبل ان يتوجه إلى بيرو لحضور الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (ابيك).

وسيعود كيري الى الولايات المتحدة في 18 تشرين ثان/نوفمبر الجاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:03 م

      سيقف جون كيري في القطب الجنوبي و هو معكوس. اي رأسه الي الأسفل و رجليه الي الاعلي.
      لا يشعر بذلك.
      من لا يصدق فليطير في الفضاء و ينظر اليه!
      كم من الأمور لا نشعر بها و لا نحسها؟
      مع ذلك ندعي الفهم و العلم و الكمال!!!!

اقرأ ايضاً