العدد 5173 - الجمعة 04 نوفمبر 2016م الموافق 04 صفر 1438هـ

بالفيديو... موراي على بعد فوز من انتزاع صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس

 أطاح الكرواتي مارين سيليتش (المصنف التاسع) بالصربي نوفاك ديوكوفيتش (المنصف الأول) وحامل اللقب في السنوات الثلاث الماضية بفوزه عليه 6-4 و7-6 (7-2) أمس الجمعة في الدور ربع النهائي لدورة باريس الدولية في كرة المضرب، آخر دورات الألف نقطة للماسترز البالغة جوائزها 4.3 ملايين يورو.

وكان ديوكوفيتش بات الموسم الماضي أول لاعب يفوز بهذه الدورة أربع مرات (فاز بها أيضا العام 2009) وأول لاعب أيضا يحرز 6 دورات ماسترز للألف نقطة في العام ذاته.

وهو الفوز الأول لسيليتش على ديوكوفيتش في 15 مباراة جمعت بينهما، واحتاج إلى ساعة و4 دقيقة لتحقيقه.

ويلتقي سيليتش في الدور نصف النهائي مع الأميركي جون ايسنر الذي كان أول المتأهلين إلى هذا الدور بفوزه على مواطنه جاك سوك 7-6 (8-6) و4-6 و6-4.

وأسدى سيليتش خدمة كبيرة إلى البريطاني اندي موراي الثاني والذي بلغ دور الأربعة بتغلبه على التشيكي توماس بيرديتش السابع 7-6 (11-9) و7-5 وبات على بعد فوز واحد من انتزاع صدارة التصنيف العالمي من ديوكوفيتش.

ودخل ديوكوفيتش الدورة وهو مهدد بفقدان صدارة التصنيف العالمي بعد 122 أسبوعا مكث فيها على عرش كرة المضرب.

واقترب موراي من ديوكوفيتش في صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، وبات الفارق بينهما 1915 نقطة مطلع الأسبوع الحالي بعد تألقه بشكل لافت في الآونة الأخيرة بظفره بثلاثة ألقاب متتالية في بكين وشنغهاي وفيينا رافعا رصيده إلى 42 لقبا في مسيرته الاحترافية.

ودخل موراي دورة باريس باحتمالين لتجريد ديوكوفيتش من الصدارة، الأول إذا توج بلقب الدورة ولم يبلغ الصربي مباراتها النهائية، والثاني في حال بلوغه المباراة النهائية وفشل ديوكوفيتش في بلوغ دور الأربعة، وهو بات قريبا من استغلال الاحتمال الثاني إذ يكفيه الفوز على منافسه بين الكندي ميلوش راونيتش الرابع ليتربع الصدارة.

وعانى موراي الأمرين للتغلب على بيرديتش واحتاج إلى ساعتين للتخلص منه وأزاحته من المنافسة على البطاقة الثامنة الأخيرة المؤهلة إلى بطولة الماسترز المقررة في لندن من 13 إلى 27 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وكان بيرديتش بحاجة إلى بلوغ دور الأربعة لضمان تواجده بين الثمانية الكبار الأسبوع المقبل.

وهو الفوز العاشر لموراي على بيرديتش في 16 مباراة جمعت بينهما حتى الآن.

وحرم راونيتش الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الحادي عشر من مواصلة مشواره نحو التأهل إلى بطولة الماسترز بفوزه عليه 6-2 و7-6 (7-4).

وذهبت البطاقة الثامنة والأخيرة في البطولة الختامية للموسم التي يشارك فيها اللاعبون الثمانية الأوائل في العالم إلى النمسوي دومينيك تييم الثامن بعد خروج بيرديتش وتسونغا من ربع نهائي دورة باريس.

ولحق تييم في بطولة الماسترز بالتالي بديوكوفيتش وموراي والسويسري ستانيسلاس فافرينكا وراونيتش والياباني كي نيشيكوري والفرنسي غايل مونفيس والكرواتي مارين سيليتش.

وتقام بطولة الماسترز في لندن بين 13 و20 نوفمبر الجاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا