العدد 5173 - الجمعة 04 نوفمبر 2016م الموافق 04 صفر 1438هـ

مسرح باتاكلان يعيد فتح أبوابه مع حفل لستينغ في 12 نوفمبر

يقدم المغني ستينغ عرضا في قاعة باتاكلان للحفلات في باريس في الثاني عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني، بمناسبة إعادة افتتاح المسرح بعد سنة من الاعتداء الدامي الذي وقع فيه، بحسب ما أعلن كل من المغني ومجموعة "لاغاردير آنليميتد لايف انترتاينمنت" المالكة للموقع.

وستخصص عائدات هذا الحفل لجمعيتي "لايف فور باريس" و"13 نوفمبر: فراتيرنيتيه إيه فيريتيه"، وفق ما جاء في الموقع الإلكتروني للمغني البريطاني.

وصرح ستينغ الذي قدم في بداية مسيرته عروضا في باتاكلان مع فرقته "بوليس" أن "إعادة افتتاح مسرح باتاكلان ترمز إلى إحياء ذكرى الأشخاص الذين قضوا في الاعتداء العام الماضي من جهة، وإلى الاحتفاء بالموسيقى والحياة التي تجسدها قاعة العرض الشهيرة هذه، من جهة أخرى".

ففي الثالث عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، تعرضت فرنسا لأسوأ اعتداء في تاريخها حصد 130 قتيلا غالبيتهم من الشباب إضافة إلى 350 جريحا. واستهدفت الاعتداءات التي تبناها تنظيم الدولة الإسلامية قاعة باتاكلان في باريس والعديد من مقاهي العاصمة ومطاعمها وملعب ستاد دو فرانس في ضاحية سان دوني.

وفتح مسلحون النار داخل المسرح في تلك الليلة خلال حفل لفرقة "ايغلز أوف ديث ميتال" الأميركية لموسيقى الهارد روك، ما أدى إلى مقتل 90 شخصا. وهو الهجوم الأكبر من بين الهجمات الأخرى التي نفذت في العاصمة الفرنسية في تلك الليلة والتي غيرت المسار الأمني في البلاد.

وغداة هذا الحفل، ستوضع لوحة أمام المسرح الواقع في شمال شرق باريس، بحسب القناة الإخبارية "بي أف أم تي في".

وأفادت القناة بأنه سيتاح للناجين من الهجوم ولأعضاء فرقة "ايغلز أوف ديث ميتال" المشاركة في هذه الفعاليات. لكن المجموعة المالكة للمسرح لم تؤكد هذه المعلومات حتى صباح أمس الجمعة.

وتستضيف القاعة بعد حفل ستينغ عروضا للمغني البريطاني بيت دوهرتي (16 نوفمبر/ تشرين الثاني) والبريطانية ماريان فيثفول والسنغالي يوسو ندور وفرقة "تيناريوين" من قبائل الطوارق، على سبيل التعداد لا الحصر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً