العدد 5173 - الجمعة 04 نوفمبر 2016م الموافق 04 صفر 1438هـ

بمشاركة المندوب البحريني... منظمة التعاون الإسلامي تدين استهداف مكة المكرمة بصاروخ باليستي

 

شارك سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية ومندوبها الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة، في اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي، المنعقد في مقر المنظمة في جدة، اليوم السبت (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، على المستوى الوزاري لبحث تطورات إقدام الميليشيات الحوثية على إطلاق صاروخ باليستي باتجاه مكة المكرمة منتهكة بذلك كل القيم والأعراف الإنسانية والإسلامية والأخلاقية.

وقد صدر عن الاجتماع بيان ختامي أدان فيه المجتمعون بأشد العبارات استهداف ميليشيات الحوثي - صالح ومن يقف وراءهم من بعض الدول الإقليمية لمكة المكرمة بوصفه اعتداءً على حرمة الأماكن المقدسة في المملكة العربية السعودية واستفزازاً لمشاعر المسلمين في العالم ودليلاً على رفضهم الانصياع للمجتمع الدولي وقراراته.

وأكد الاجتماع على البيانات الصادرة عن الدول الأعضاء وغير الأعضاء والمنظمات الإقليمية والدولية التي أدانت هذا الاعتداء الذي يهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في الأراضي المقدسة وإلى إجهاض جميع الجهود الرامية لإنهاء النزاع في اليمن بالطرق السلمية.

كما أكد المشاركون في الاجتماع دعم الدول الأعضاء للمملكة العربية السعودية في مواجهة الإرهاب وضد كل من يحاول المساس بها واستهداف الأماكن المقدسة فيها وتأكيد تضامن الدول الأعضاء مع المملكة العربية السعودية في كل الخطوات والإجراءات التي اتخذتها للحفاظ على أمنها واستقرارها.

كما طالبوا جميع الدول الأعضاء بوقفة جماعية ضد هذا الاعتداء الآثم ومن يقف وراءه ويدعم مرتكبيه بالسلاح، باعتبار أن المساس بأمن المملكة العربية السعودية هو مساس بأمن وتماسك العالم الإسلامي بأسره.

واعتبر المجتمعون أن من يدعم ميليشيات الحوثي - صالح ويمدهم بالسلاح ويقوم بتهريب الصواريخ الباليستية والأسلحة لهم يعتبر شريكاً لهم في الاعتداء على مقدسات العالم الإسلامي وطرفاً واضحاً في زرع الفتنة الطائفية وداعماً أساسياً للإرهاب، وحذر البيان من أن التمادي في ذلك يؤدي إلى عدم الاستقرار والإخلال بأمن العالم الإسلامي واستهزاء بمقدساته.

وطالبوا الدول الأعضاء والمجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة وفعالة لمنع حدوث أو تكرار مثل هذه الاعتداءات مستقبلاً وإلى محاسبة كل من هرب الأسلحة ودرب عليها ويواصل دعم هذه الجماعة الانقلابية.

وفي الختام، أوصى المجتمعون بعقد اجتماع طارئ لوزراء خارجية الدول الأعضاء في مكة المكرمة في غضون الأسبوعين المقبلين بشأن هذا الاعتداء ومتابعة تطوراته.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً