العدد 5173 - الجمعة 04 نوفمبر 2016م الموافق 04 صفر 1438هـ

العراق: عودة الحياة الطبيعية إلى قضاء الشرقاط بعد يومين من المعارك

 الشرقاط (العراق) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

أفاد المهندس طه عبد حسين رئيس المجلس المحلي لقضاء الشرقاط اليوم السبت (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) بأن الحياة عادت إلى طبيعتها في المدينة290 /كم شمال بغداد/ اثر الهجوم الذي شنه متسللون من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" يوم أمس الجمعة (4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016).

وقال حسين للصحفيين ان" المحال التجارية فتحت ابوابها وان يوم غد الأحد سيكون دواما رسميا في جميع دوائر الدولة بعد فرض حظر للتجوال استمر ليومين بعد الهجوم الذي شنه داعش وسيطر خلاله على اجزاء من المدينة"، لافتا إلى انتهاء العمليات العسكرية بمقتل أكثر من 20 عنصرا من المهاجمين.

ودعا حسين إلى "عدم تصديق الشائعات التي تتحدث عن بقاء مسلحين متحصنين بين احياء الشرقاط بعد إلقاء القبض اليوم على ثلاثة منهم".

يذكر أن قضاء الشرقاط / 110 كم شمال تكريت/ تعرض يوم أمس لهجوم هو الأعنف من نوعه منذ تحرير الجانب الأيمن من المدينة في العشرين من ايلول/سبتمبر الماضي راح ضحيته 26 شخصا من المواطنين والقوات الامنية فيما تمكنت القوات من السيطرة على الموقف بالكامل فيما لا يزال الساحل الأيسر من الشرقاط خاضعا لسيطرة عصابات التنظيم والتي تقوم بين الحين والآخر بعمليات تعرض ورمي مقذوفات حربية على المدنيين والقوات الأمنية المتواجدة في الجانب المحرر من الشرقاط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً