العدد 5174 - السبت 05 نوفمبر 2016م الموافق 05 صفر 1438هـ

بنغلاديش تعتقل 44 شخصاً بعد هجمات على هندوس

نساء هندوسيات خلال تجمع في بنغلاديش احتجاجاً على الهجمات - AFP
نساء هندوسيات خلال تجمع في بنغلاديش احتجاجاً على الهجمات - AFP

ذكرت شرطة بنغلاديش أمس السبت (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) أن المحققين اعتقلوا 44 شخصاً في محاولة لقمع توترات دينية اندلعت شرق بنغلاديش بعد أن خرب حشد من المسلمين مؤخراً منازل ومعابد هندوسية.

وقال رئيس شرطة منطقة «براهمانباريا» ميزان الرحمن، إنه تم اعتقال 33 شخصاً في مداهمة جرت الليلة قبل الماضية، بسبب ما يزعم من تورطهم في هجمات وقعت في 30 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وخلال الحادث، هاجم مئات المسلمين منازل ومعابد هندوسية، والذين يزعم أنهم أصابهم الغضب بسبب منشور مثير للجدل نشره رجل هندوسي على أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

ويمثل الهندوس أقلية دينية في بنغلاديش التي تقطنها غالبية إسلامية، حيث لاتزيد نسبتهم على 10 في المئة من سكان البلاد البالغ عددهم 160 مليون نسمة.

وأثار المنشور الذي نشر على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، والذي أظهر صورة الاله «شيفا» الهندوسي على قمة الكعبة المشرفة، غضب المسلمين.

وتسببت أعمال العنف في احتراق خمسة منازل، تابعة للهندوس، ما دفع الحكومة لنشر 500 جندي إضافي من أفراد قوات الأمن للحفاظ على النظام في قرية «ناسيرناجار» الهندوسية والتي تقع على بعد أكثر من 90 كيلومتراً شرق العاصمة دكا.

العدد 5174 - السبت 05 نوفمبر 2016م الموافق 05 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً