العدد 5174 - السبت 05 نوفمبر 2016م الموافق 05 صفر 1438هـ

25 قتيلاً بهجومين انتحاريين شمال بغداد

قتل 25 شخصاً على الاقل وأصيب أكثر من 50 آخرين بجروح، بينهم زوار إيرانيون، في هجومين انتحاريين استهدفا اليوم الأحد (6 نوفمبر / تشرين الثاني 2016) مدينتي تكريت وسامراء شمال بغداد، حسبما افادت مصادر أمنية ومحلية وكالة فرانس برس.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل 18 شخصا وإصابة أكثر من 20 بجروح، جراء الهجومين.

وقال ضابط في الشرطة برتبة مقدم "قتل 15 شخصا وأصيب 33 بجروح جراء هجوم انتحاري بسيارة مفخخة ضد حاجز تفتيش عند المدخل الجنوبي لمدينة تكريت" (160 كلم شمال بغداد).

وأضاف "قتل 12 شخصا وأصيب 25 آخرون، بينهم إيرانيون، جراء هجوم انتحاري بسيارة إسعاف داخل مرأب في سامراء" جنوب تكريت.

واكدت مصادر طبية في مستشفيات تكريت وسامراء حصيلة القتلى.

بدوره، أكد المدير العام لمديرية صحة صلاح الدين الطبيب عمر صباح لفرانس برس "مقتل ايرانيين اثنين وإصابة ما لا يقل عن ثمانية إيرانيين" جراء الهجوم في سامراء.

وأشار الى عشرة من الجرحى مصابون بجروح بالغة.

وأكد رئيس اللجنة الامنية في محافظة صلاح الدين جاسم الجبارة طبيعة الهجمات، مشيرا إلى مقتل ضابط شرطة برتبة عميد ونجله جراء الهجوم الذي استهدف مدخل مدينة تكريت.

وتحدث ضابط الشرطة عن تفجير انتحاري بحزام ناسف عقب انفجار سيارة الاسعاف في سامراء، الأمر الذي لم تؤكده مصادر أخرى.

لكن تنظيم "داعش" أصدر بيانا تبنى الهجمات، متحدثا عن ثلاثة انتحاريين، اثنان في سامراء وثالث في تكريت.

وقال التنظيم الجهادي إن اثنين من الانتحاريين يحملان لقب "المصلاوي" نسبة إلى الموصل، فيما قد يكون حملة دعائية لربط الجهاديين المتواجدين في مناطق مختلفة بالعملية العسكرية الجارية حاليا في ثاني أكبر مدن البلاد.

ووقع الهجومان فيما تواصل القوات العراقية المعركة التي بدأتها في السابع عشر من تشرين الأول/أكتوبر لاستعادة الموصل ثاني أكبر مدن العراق وآخر أبرز معاقل تنظيم "داعش" في البلاد.

512 5:12 ص

مقتل 10 زوار إيرانيين في تفجير انتحاري بالعراق

دبي - رويترز

نقلت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء عن مسئول قوله إن عشرة زوار إيرانيين قتلوا في تفجير انتحاري بمدينة سامراء العراقية الواقعة على بعد نحو 125 كيلومترا شمالي العاصمة بغداد اليوم الأحد (6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016).

وأضاف محمد جواد دانشيار المسؤول عن زيارات الشيعة أن الإيرانيين كانوا يغادرون حافلة عندما اقتربت سيارة إسعاف يقودها الانتحاري منهم وانفجرت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً