العدد 5174 - السبت 05 نوفمبر 2016م الموافق 05 صفر 1438هـ

"الشارقة للكتاب" يشارك المؤلفين فرحة إصداراتهم الجديدة

الشارقة - هيئة الشارقة للكتاب 

تحديث: 12 مايو 2017

ضمن فعاليات "ركن التواقيع" في معرض الشارقة الدولي للكتاب، وقعت الكاتبة الإماراتية المتخصصة بأدب الخيال العلمي نورة النومان، يوم أمس الأول (الجمعة)، روايتها الجديدة "سيدونية"، وهي الجزء الثالث من رواية "أجوان"، التي تعتبر من أوائل روايات الخيال العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعد "أجوان" الصادرة في العام 2012، أول الأعمال الروائية للكاتبة نورة النومان، وفازت بجائزة اتصالات لكتاب الطفل عن فئة أفضل كتاب لليافعين في العام 2013، وكانت ألفت قبل ذلك العديد من الكتب لشريحة الأطفال ولها من الأعمال "القطة قطنة"، و "القنفذ كيوي"، و "شمسة والسوشي" وهم كتب أطفال مصورة صادرة عن دار كلمات، كما أصدرت رواية "ماندان" في العام 2014 عن دار نهضة مصر.

كما وقع الكتاب فاضل الكعبي المتخصص في أدب الأطفال كتابين جديدين له بعنوان "العلم والخيال في أدب الأطفال" و "التكوين الثقافي للطفل". ويتناول الكتاب الأول أسس الثقافة العلمية لكاتب أدب الخيال العلمي ومصادر ثقافته، والأدب المستورد وأهمية مواكبه لاحتياجات الطفل العربي، والعديد من آليات الكتابة التي تؤثر في حواس الطفل، أما الكتاب الثاني فتحدث عن طفل الأمس واليوم واهتماماته وأسس بنائه.

ووقع الكتاب عبدالله صالح الرميثي كتابه الجديد "عبير وغنام ورحلة الأقلام"، وهي مسرحيات مخصصة للأطفال، تضم "بابا بارني"، و "حمود والعنود في جزيرة القرود" وغيرها. ووقعت الشاعرة هيفاء هاشم الأمين مجموعتها الشعرية "تراتيل العشق" التي تحتوي عدداً من القصائد أبرزها: "صائب"، و "سر الهوى"، و "فلان"، و "رثاء عاشق"، و "اللقاء".

ووقع الدكتور محمد وجدي شاهين كتابه "خواطر" الذي اشتمل على العديد من التأملات في الآيات القرآنية الكريمة، بلغت نحو 30 آية، وتحدث فيها عن خواطر مختلفة سجلها من خلال تأمله المستمر، في خطوة جديدة من البحث التأملي، فيما وقع الأديب أسامة رقيعة روايته "زهور البلاستيك" المستوحاة من نظرته إلى الحياة، ومتابعته للتجارب الناجحة.

ويشهد "ركن التواقيع" في معرض الشارقة الدولي للكتاب يومياً الكثير من التوقيعات الجديدة للكتب طيلة فترة انعقاده لغاية 12 من نوفمبر الحالي، وهو تقليد دأب عليه المعرض لدعم المؤلفين، ولتكوين حلقة وصل مستمرة بينهم وبين جمهورهم من القراء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً