العدد 5174 - السبت 05 نوفمبر 2016م الموافق 05 صفر 1438هـ

البحرين تستضيف مسابقة إنجاز العرب الإقليمية العاشرة للشباب رائدي الأعمال

بمشاركة 20 فريقاً من 13 دولة عربية...

أعلنت منظمة إنجاز العرب، اليوم الأحد (6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، وهي عضو في "مؤسسة جونير اتشيفمنت العالمية"، أن البحرين ستكون الدولة المضيفة لمسابقة إنجاز العرب الإقليمية العاشرة للشباب رائدي الأعمال 2016، حيث ستعقد المسابقة في فندق "ارت روتانا" في جزيرة أمواج من 22 إلى 23 نوفمبر الجاري.

وسيشارك في هذه المسابقة المرموقة 20 فريقاً من رواد الأعمال الشباب من مختلف منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما سيتنافس هؤلاء للفوز بلقب "أفضل شركة طلابية للعام - جامعات" و "أفضل شركة طلابية للعام - مدارس ثانوية"، إضافة إلى سبع جوائز أخرى.

وتعقد المسابقة للمرة الأولى في البحرين بعد أن كانت عقدت في السنوات السابقة في عمان والكويت وقطر والأردن والمغرب ولبنان، وتشارك في المسابقة فرق من الجامعات وأخرى من المدارس الثانوية في 13 دولة عربية.

وكانت هذه الفرق قد فازت في مسابقة برنامج الشركات الوطنية على مستوى بلدانها وستتنافس الآن على الجوائز النهائية على المستوى الإقليمي.

وتعتبر المسابقة تتويجاً لستة أشهر من التعلم التجريبي وتطبيق أفكار تطوير الأعمال على أرض الواقع بالتعاون مع مدربي الشركات.

وستقوم لجنة من الحكام المتميزين بتقييم الفرق المشاركة استناداً إلى أربعة معايير، هي تقريرها المكتوب بشأن الشركة وعرضها التقديمي العام ومعرضها التجاري ومقابلاتها مع اللجنة. وتضم لجنة التحكيم ثلاثة عشر حكماً من خلفيات مختلفة وهم: رمزي عبدالجابر (انفست كورب بانك)، فاضل الأنصاري (شركة الصناعات البتروكيماوية الخليجية "GPIC")، عبدالملك الجابر (بيبرز اند روجرز جروب "Teletech")، مريم فرج (ام بي سي جروب)، بشار القاضي (المدير التنفيذي الإقليمي لـ هيل آند نولتون ستراتيجيز)، مازن مناع (كريدت اجريكول سي أي بي CIB)، عبدالله بدر السادة (تمكين)، سيورد لينارت (جي بي مورجن)، ميرانج اجراوال (كريسنت جروب)، عمر بنيس (كوكا كولا)، نادرة أبوعلي (سيتي بنك)، محمد زورت (فيديكس)، والسيد كمال نجار (فيديكس).

وبهذه المناسبة، رحبت الرئيس التنفيذي لإنجاز البحرين، الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، بجميع الطلاب الذين سيحضرون من كل أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمشاركة في هذا الحدث المهم الذي سيقام لأول مرة في مملكة البحرين، مضيفة أن هذه المسابقة تعتبر فرصة غير اعتيادية للشباب العرب بحيث يتمكن الطالب من خلالها اكتساب فهم أفضل لإدارة الأعمال التجارية من واقع الحياة الحقيقية.

وقالت الشيخة حصة، خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد ظهر اليوم بفندق "ارت روتانا أمواج"، إن كل مرحلة من مراحل المسابقة تسعى إلى بناء الثقة لدى الطلاب المشاركين ليصبحوا على أتم الاستعداد لخوض سوق العمل التنافسي، معربة عن إيمانها بإمكانيات ومواهب الشباب العربي التي لا حدود لها، موضحة أن إنجاز البحرين منذ انطلاقها في 2005 وحتى الآن استطاعت أن تقدم برامج تدريبية لنحو 108 آلاف طالب وطالبة في مختلف المراحل التعليمية الأساسية والجامعية، كاشفة عن تطلع انجاز البحرين لتدريب 48 ألف طالب وطالبة في السنة الواحدة خلال المرحلة القادمة.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة إنجاز البحرين، عبدالرحمن جواهري: "إننا فخورون جداً، كشعب بحريني وكمنظمة تركز على تنمية الشباب، باستضافة مسابقة هذا العام في البحرين الجميلة، وبوصفي رئيس مجلس إدارة انجاز البحرين وأحد رعاة هذه الفعالية، أعلم أن جمع أكثر من 120 شاباً من قادة المستقبل من كل أنحاء المنطقة يوفر فرصة لعرض المواهب الكبيرة التي تتوافر لدينا في هذا الجزء من العالم، إن ازدهارنا في المستقبل يعتمد على وضع شبابنا اليوم، ونحن بالتالي نرحب بفرصة المشاركة في تشكيل عقول هؤلاء الأفراد الرائعين".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لإنجاز العرب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عاكف عقرباوي: "نحن سعداء بانطلاق فعالية ريادة الأعمال هذه المليئة بالإبداع والابتكار على مدى يومين، ونعتز باستضافة مملكة البحرين لنا هذا العام ونحن نحتفل بمرور عشر سنوات من الإنجازات في تعليم ريادة الأعمال ومبادئ المالية للشباب، وإن منصة مسابقة رواد الأعمال الشباب جاهزة تماماً لاحتضان قادة الأعمال وعقول ريادة المشاريع والشباب الموهوب من 13 بلداً في المنطقة".

وستعقد المسابقة بالشراكة مع مجموعة متنوعة من الرعاة من بينهم "جيبك" و "تمكين" و "مجلس التنمية الاقتصادية" و "بناغاز" و "بابكو" و "بتلكو" و "ام بي سي الأمل" ومؤسسة "ستي وفيدكس" و "بنك الإثمار" و "ألبا" و "طيران الخليج" و "المصرف الخليجي التجاري" و "بنك السلام" و "بنك البحرين والكويت" ووزارة التربية البحرينية ومؤسسة "الصادق" للنقليات وشركة مطار البحرين.

وتجيء مسابقة إنجاز العرب الإقليمية العاشرة للشباب رائدي الأعمال 2016 بعد استكمال جولات المسابقة على مستوى الدول وتختتم ستة أشهر من التدريب على الجاهزية للعمل ومبادئ المالية الأساسية وريادة الأعمال استناداً إلى برنامج الشركات المتميز عالمياً من منظمة إنجاز العرب. وسيعرض عشرون فريقاً من البحرين والإمارات العربية المتحدة وعمان والكويت والمملكة العربية السعودية وقطر وفلسطين ولبنان ومصر والمغرب والجزائر وتونس وباكستان مهاراتهم في مجالات الأعمال والمالية والتسويق والمبيعات ودراسات الجدوى.

وسيحضر الفعالية أكثر من 400 ضيف من بينهم مسئولون حكوميون وسفراء وقادة أعمال وأعضاء مجالس إدارة في المنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً