العدد 5175 - الأحد 06 نوفمبر 2016م الموافق 06 صفر 1438هـ

ناصر بن حمد يشيد برعاية سمو ولي العهد لبطولة الرجل الحديدي الدولية

عوالي – اللجنة الإعلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

 تحت رعاية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة تحتضن مملكة البحرين في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل بطولة الرجل الحديدي الدولية بتنظيم من الاتحاد البحريني للترايثلون بمشاركة عدد كبير من الرياضيين يتنافسون جميعا على أرض المملكة لتقديم المستويات العالية، وحصد المراكز الأولى لهذه البطولة.

وقد أعرب ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره البالغ لرعاية سمو ولي العهد الأمين لهذه الفعالية الدولية على أرض مملكة البحرين، مشيرا سموه أن هذه الرعاية تؤكد الدعم اللامحدود الذي تحظى به الرياضة البحرينية من قبل القيادة الرشيدة بالمملكة.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد أن مملكة البحرين باتت محطة مهمة من محطات رياضة الرجل الحديدي بالعالم، لكونها أرست دعائم قوية لهذه الرياضة بالمنطقة، وسجلت حضورا لافتا في ميادينها، مؤكدا سموه ثقته الكاملة باللجنة المنظمة للبطولة واللجان العاملة في إظهار الصورة الطيبة لكافة مراحل المنافسات وتحقيق النجاح التنظيمي المشرف الذي يعكس قدرة أبناء المملكة المشهودة.

ودعا سمو الشيخ ناصر بن حمد جميع الرياضيين بالمملكة للمشاركة في هذه البطولة، لكونها تشكل فرصة حقيقية للتنافس مع اللاعبين الأبطال من مختلف دول العالم واكتساب المزيد من الخبرات بفضل الاحتكاك، مشيرا سموه إلى أهمية هذه البطولة على صعيد المشاركة والسعي إلى تحقيق أفضل النتائج الممكنة.

ولفت سمو الشيخ ناصر بن حمد إلى أهمية الفعاليات المصاحبة للحدث والتي تتمثل بإقامة سباق للأطفال لأول مرة، وسباق آخر للنساء أيضا، وهو ما يشكل فرصة إضافية لهذه الفئات من أجل خوض محطة تنافسية على هامش الجولة الرئيسية للحدث الدولي.

وأثنى سمو الشيخ ناصر بن حمد على الجهود الكبيرة المبذولة من قبل اللجنة المنظمة والتي تهدف إلى تحقيق النجاح المطلوب لهذه الفعالية على أرض البحرين، مشيرا سموه إلى أن الطاقات الشبابية البحرينية تمثل عنصرا من عناصر النجاح المعتمدة دائما في مثل هذه البطولات.

 

استعدادات متواصلة

وتستمر اللجنة المنظمة للبطولة في الإعداد لهذه الفعالية من خلال جهود متواصلة تهدف إلى إنجاح الأجواء بصورة متكاملة، إذ تم تشكيل اللجان العاملة لتسيير الحدث بالصورة المطلوبة التي تضمن النجاح الشامل.

وتعول اللجنة المنظمة كثيرا على جهود الطاقات الوطنية التي أثبتت كفاءتها التنظيمية في التجارب السابقة، حيث تمتلك مملكة البحرين سواعد ذات خبرة ودراية شاملة في إدارة هذه النوعية من البطولات، خصوصا وإن ثمة تجارب مختلفة سابقة خاضها الشباب البحريني في تنظيم فعاليات الرجل الحديدي.

وبدأت اللجنة المنظمة بشكل مبكر للترتيب للبطولة عبر مختلف الجهات، إذ يتوقع أن تستقبل البطولة عدد كبير للغاية من الرياضيين القادمين من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى اللاعبين المشاركين من مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، إذ تعمل اللجنة المنظمة على تقديم مختلف التسهيلات للمشاركين من أجل أن تكون البطولة على المستوى التنظيمي المطلوب.

وقد فتحت اللجنة المنظمة للبطولة باب التسجيل في هذه الفعالية الدولية، إذ شهدت اللحظات الأولى منها إقبالا منقطع النظير من قبل الراغبين في خوض هذه المنافسات، ودعت اللجنة المنظمة الرياضيين في البحرين إلى سرعة التسجيل، وذلك لضمان المشاركة في سباق الرجل الحديدي، خصوصا في ظل الإقبال المرتفع من قبل عشاق هذه الرياضة.

وأعربت اللجنة المنظمة عن تطلعها إلى تحقيق النجاح التنظيمي والتنافسي في هذه البطولة، كما تمنت التوفيق لجميع المشاركين في مختلف فعاليات البطولة، سواء على صعيد المشاركة الرسمية الرئيسية أو على مستوى بطولة "آيرون كيدز" وبطولة السيدات.

 

معرض لأدوات "الترايثلون"

وقد خصصت اللجنة المنظمة معرضا على هامش البطولة لعرض الأدوات الرياضية الذي تعتمد عليها بطولات الرجل الحديدي، إذ سيشكل فرصة للجميع لاقتناء هذه الأدوات التي تشكل جزء رئيسي في منظومة اللعبة، حيث تم تخصيص هذا المعرض طوال أيام البطولة في حلبة البحرين الدولية بالصخير.

ويتوقع أن يستقطب المعرض "الإكسبو" عددا كبيرا من الرياضيين العاشقين للترايثلون، والذين يتطلعون إلى الحصول على الأدوات التي يوفرها المعرض، خصوصا وإنه سيشمل على العديد من المقتنيات الرياضية المهمة التي يستفيد منها زوار المعرض.

 

فعاليات البطولة

وقد اعتمدت اللجنة المنظمة للبطولة فعاليات الرجل الحديدي، إذ يتكون برنامج اليوم الأول على المعرض "الإكسبو" الخاص بالأدوات الرياضية للعبة، ومن ثم فترة تسجيل اللاعبين من العاشرة صباحا وحتى السابعة مساء في موقع البطولة بحلبة البحرين الدولية، وفترة المؤتمر الصحافي للبطولة بالثانية ظهرا في فندق "الفورسيزن" والاجتماع التنويري للاعبين بالموقع نفسه.

وسوف يقام سباق الأطفال في اليوم الأول من البطولة يليه سباق آخر للنساء، على أن يقام الحفل الافتتاحي باليوم ذاته، واجتماع تنويري آخر للاعبين في نهاية هذا اليوم.

وباليوم الثاني للبطولة تقام السباحة التجريبية بالساعة السابعة والنصف صباحا بالقرب من فندق "الفورسيزن" ومن ثم التسجيل لسباق الدراجات، على أن يستمر المعرض وكذلك التسجيل للاعبين.

وفي اليوم الثالث يفتتح موقع الدراجات بالساعة الخامسة والنصف صباحا، على أن يغلق الموعد بالساعة السادسة وخمس وأربعون دقيقة صباحا، ومن ثم ينطلق السباق بالساعة السابعة صباحا، وسيكون التتويج للأبطال الرجال والسيدات بالفترة المسائية وحفل الختام وتوزيع بطاقات التأهل بالفترة ذاتها.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً