العدد 5175 - الأحد 06 نوفمبر 2016م الموافق 06 صفر 1438هـ

روزبرغ يبحث عن الفوز الحاسم في سباق البرازيل لنيل لقب بطولة العالم لفورمولا 1

يمكن لنيكو روزبرغ سائق فريق مرسيدس التتويج بلقب بطولة العالم لفئة السائقين بسباقات سيارات فورمولا 1، إذا احتل المركزين الثاني والثالث في السباقات المتبقية من هذا الموسم، ولكنه ينوي أن يحسم الأمور مبكرا بفوزه بسباق الجائزة الكبرى البرازيلي.

وقال روزبرغ للموقع الرسمي لفورمولا 1 اليوم الاثنين (7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016): "لن أقوم بتغيير أسلوبي. أحتاج للاستمرار في فعل ما يساعدني على الظهور بأفضل شكل، وهذا ما يحدث للفوز في كل مرة".

وأضاف "لا يزال يتبقى سباقان ويمكن لأي شيء أن يحدث في هذه الرياضة، لذلك، احتاج لتركيز طاقتي على العوامل التي أتحكم بها".

ويتفوق روزبرغ على زميله بالفريق لويس هاميلتون، حامل اللقب، بفارق 19 نقطة، وهو ما يعني أنه في حال تتويجه بلقب سباق ساو باولو يوم الأحد، والذي فاز به في العامين الماضيين، سيتوج بطلا للعالم.

وأضاف روزبرغ "قدمت أداء جيدا في ساو باولو. إنه أحد المضامير الكلاسيكية، والتي دائما ما تتمخض عن سباقات مثيرة، لذلك أتطلع للظهور هناك وخوض معركة كبيرة أمام الجماهير البرازيلية الرائعة".

وسار هاميلتون، الذي عانى من بداية سيئة وصعوبات ميكانيكية في بداية الموسم، على حبل رفيع في السباقين الماضيين. وفاز من مركز الانطلاق خلال سباقي الولايات المتحدة والمكسيك ليبقي على آماله في التتويج باللقب.

وقال هاميلتون: "السرعة كانت موجودة طوال الوقت - لم تتح لي الفرصة دائما لاستغلالها".

وتابع: "من ناحية البطولة، إنه سيناريو استثنائي - القتال على شيء ولست متأكدا من أن ما تفعله سيضمن لك ما تريده".

وأكمل: "هناك نتيجة واحدة قد تكون مؤلمة والأخرى قد تكون نجاحا عظيما. بصرف النظر عن هذا، سأواصل الضغط".

ويعد مضمار انترلاجوس احد المضامير القليلة التي لم تشهد أي فوز لهاميلتون. ولكن ساوباولو لها ذكريات جميلة للبريطاني عندما حسم أول ألقابه هناك في العام 2008، بعدما عبر تيمو جلوك في آخر لفة ليؤمن النقاط الحاسمة.

وقال: "منذ أن بدأت مسيرتي في فورمولا 1، رأيت أن كل شيء يمكن أن يتغير حتى في اللحظة الأخيرة، لذلك يجب أن تقاتل حتى النهاية".

وأضاف "لم أفز من قبل في البرازيل، لذلك، أدخل السباق وأنا أسعى لتغيير هذا".

وإذا تمكن هاميلتون من الفوز، سيتم حسم بطولة العالم لفئة السائقين في سباق الجائزة الكبرى بأبوظبي يوم 27 نوفمبر، بغض النظر عن أداء روزبرغ في البرازيل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً