العدد 5176 - الإثنين 07 نوفمبر 2016م الموافق 07 صفر 1438هـ

أرقام قياسية بالجملة لميسي بعد تألقه في موقعة أشبيلية

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة الإسباني لفوز ثمين على حساب مضيفه أشبيلية بهدفين مقابل هدف في قمة الجولة الحادية عشرة من الليغا.

وقلص برشلونة فارق النقاط مع غريمه التقليدي ريال مدريد إلى نقطتين بعدما كان الأخير قد حقق فوزاً سهلاً على ليغانيس بثلاثية نظيفة.

وضرب البرغوث الأرجنتيني أكثر من عصفور بحجر واحد، إذ وصل إلى هدفه رقم 500 بقميص برشلونة في مختلف البطولات والمسابقات منها 469 هدفاً في 545 مباراة في المنافسات الرسمية بجانب 31 هدفاً في 45 مباراة دولية ودية.

وابتعد ميسي بفارق كبير من الأهداف عن ثنائي برشلونة الأسبق باولينو ألكانتارا وجوسيب ساميتيير، إذ أحرز كل منهما 395 و361 هدفاً على التوالي.

وبات أشبيلية الضحية المفضلة للنجم الأرجنتيني بعدما سجل هدفه رقم 27 في شباك الفريق الأندلسي متربعاً على صدارة هدافي الدوري الإسباني بثمانية أهداف وهو الرصيد ذاته لزميله لويس سواريز مع الإشارة إلى أن ميسي كان وراء التمريرة الساحرة للمهاجم الأوروغوياني صاحب هدف الانتصار.

كما يحتل الدولي الأرجنتيني صدارة هدافي مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد سبعة أهداف علاوة على تسجيله 51 هدفاً في كافة المسابقات منذ بداية العام 2016 متفوقاً على زميله سواريز صاحب الـ47 هدفاً وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 44 هدفاً هذا العام. وأشادت الصحف العالمية الصادرة أمس (الاثنين) بالأداء الراقي والممتع للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في المباراة مع اشبيلية.

وقالت صحيفة «ليكيب» الفرنسية: «ميسي العبقري»، فيما وصفت صحيفة «جازيتا ديلو سبورت» الإيطالية ميسي وزميله في الفريق الكاتالوني لويس سواريز بأنهما لاعبان لا يمكن السيطرة عليهما.

ومن جانبها، قالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية: «ميسي يمنح برشلونة عودة أزعجت ريال مدريد».

وأشادت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية بالأسطورة الأرجنتينية، وقالت: «ميسي يقود برشلونة لعودة رائعة أمام اشبيلية».

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى كيفية قيام ميسي بتغيير مجريات المباراة، وأضافت «الهجمة المرتدة الأولى لبرشلونة بقيادة ميسي كانت رائعة، لقد كانت قبل انتهاء الشوط الأول مباشرة، إذ كانت النتيجة 1/ صفر لصالح اشبيلية عندما قام نيمار، الذي لم يكن قدم أي شيء في المباراة حتى تلك اللحظة، بتمرير الكرة لميسي، الذي وضعها مباشرة بيسراه في الزاوية اليمنى لمرمى المنافس».

وأسهبت صحيفة «سبورت» الاسبانية، الموالية للنادي الكاتالوني في الإشادة بالمهاجم الأرجنتيني واعتبرته الأفضل على الإطلاق بين جميع اللاعبين، إذ قالت: «ميسي صاحب عرش كرة القدم».

العدد 5176 - الإثنين 07 نوفمبر 2016م الموافق 07 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً