العدد 5176 - الإثنين 07 نوفمبر 2016م الموافق 07 صفر 1438هـ

الحكومة الهندية تعلق حظراً ليوم واحد على بث قناة إخبارية

أوقفت الحكومة الهندية حظرا أعلن ليوم واحد على بث قناة إخبارية، بعد أن واجهت هذه الخطوة انتقادات واسعة النطاق من جانب القنوات والمواقع الإخبارية المحلية والعاملين بمجال الإعلام.

وأعلن وزير الإعلام والإذاعة إم.فينكياه نايدو قرار تعليق الحظر في وقت متأخر من مساء أمس الإثنين (7 نوفمبر / تشرين الثاني 2016)، وذلك بعد اجتماع عقده بحضور كبار المسؤولين بالقنوات الإخبارية.

وصدر أمر الأسبوع الماضي بوقف إرسال قناة " إن.دي.تي.في. إنديا " الإخبارية المحلية يوم غد التاسع من تشرين ثان/نوفمبر كعقوبة لها لتغطيتها هجوم وقع على قاعدة باثانكوت الجوية.

وذكر الموقع الإليكتروني للمحطة الهندية أنه تم إعلان القرار بعد أن وافقت المحكمة العليا، على نظر اليوم الثلاثاء الاستئناف الذي تقدمت به المحطة لإلغاء الحظر.

وقال الوزير نايدو في سلسلة من التغريدات على تويتر إنه يدرس طلبا تقدمت به القناة الإخبارية لإلغاء الحظر، وسيتم تعليق الحظر حتى التوصل إلى قرار.

وقالت وزارة الإعلام إن المحطة كشف عن تفاصيل " ذات حساسية استراتيجية "، وذلك خلال تغطيتها الإخبارية لهجوم شنه مسلحون يشتبه في أنهم انطلقوا من باكستان في كانون ثان/يناير الماضي، وقتل في الهجوم سبعة جنود وستة مسلحين .

ورفضت القناة الاتهام وقالت إن تغطيتها لعملية الهجوم كانت " متوازنة بشكل خاص "، وإنه " تم توجيه الاتهام لها بشكل انتقائي من بين بقية وسائل الإعلام الأخرى، حيث أن كل قناة وصحيفة قامت بنفس التغطية ".

ولقي الحظر إدانات واسعة النطاق من جانب الاتحادات الصحفية بما فيها نادي الصحافة الهندي، الذي وصف هذه الخطوة بأنها " رقابة لا داعي لها" في وقت تتعرض فيه " حرية الصحافة لتهديد متزايد في البلاد ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً