العدد 5176 - الإثنين 07 نوفمبر 2016م الموافق 07 صفر 1438هـ

بالصور... «البلدية» تزيل الحظائر المخالفة بسماهيج والشرطة تعتقل أحد الملاك بعد اعتراضه آليات البلدية

باشرت بلدية المحرق صباح اليوم الثلثاء (8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) عملية إزالة الحظائر الخارجية في منطقة سماهيج، خلف مطار البحرين الدولي، والتي كررت مخالفتها بعد أن أزيلت الشهر الماضي. بينما أعيدت المواشي التي فيها للحظائر الواقعة في الحدود المسموح بها. هذا وألقت الشرطة القبض على أحد الملاك بعد احتجاجه واعتراضه آليات البلدية.

وقال لـ «الوسط» أحد ملاك الحظائر القريبة، إن بلدية المحرق وبعد إزالة هذه الحظائر في منتصف أكتوبر / تشرين الأول الماضي، أخذت على الملاك تعهدات في مركز الشرطة بعدم تكرار بناء الحظائر الخارجية ووضع المواشي فيها، إلا أنهم كررو المخالفة من جديد بشكل تدريجي، إذ بدأوا بإخراج المواشي فقط ووضع الطعام لهم حتى وصل الأمر لإعادة بناء الحظائر. مضيفاً أن البلدية أنذرتهم من جديد قبل أيام وتوعدتهم بأنها ستزيل المخالفات في حال لم يمتثلوا للقانون ولم يكترث أحد بهذا الإنذار قبل أن تحظر سيارات البلدية صباح اليوم وباشر عملية الإزالة.

وأفاد أن أحد ملاك الحظائر اعترض آليات البلدية أثناء عملية الإزالة، وجلس أمامها ليمنعها من إزالة الحظائر، إلا أن رجال الأمن تدخلو وأبعدوه قبل أن يُعتقل ويرسل لمركز الشرطة.

يُذكر أن بلدية المحرق أنذرت هذه الحظائر مطلع أكتوبر الماضي، وذلك بضرورة إزالة الحظائر الخارجية والحيوانات التي بها على اعتبار أنها تعتبر من مخالفات إشغال لحرم الطريق. وأعطت البلدية ملاك الحظائر مهلة لمدة أسبوعين. وفي حال لم تتم الإزالة فإنها ستزيل هذه الحظائر وتصادر جميع الحيوانات التي فيها لتودعهم في ملجأ جمعية البحرين للرفق بالحيوان.

هذا وأزال أصحاب الحظائر في يوم الاثنين الموافق (17 أكتوبر2016) حظائرهم المخالفة، معيدين جميع الحيوانات التي بها لحظائرهم الواقعة في الحدود المسموح بها. ليعود ملاك بعض الحظائر من جديد لنفس المخالفة ما دفع البلدية لإزالتها اليوم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:00 ص

      المفروض ان القانون يأخذ مجراه من زمان
      للأسف واجد نعاني من الروائح الكريهه وخاصة اللي يمارسون رياضة المشي حيث يسلكون نفس الطريق من قلالي لنهاية الدير وبالعكس .

اقرأ ايضاً