العدد 5176 - الإثنين 07 نوفمبر 2016م الموافق 07 صفر 1438هـ

لاعبو أوروغواي يمتنعون عن وضع إعلانات على قمصانهم بسبب نزاع حول حقوقهم التجارية

خاض لاعبو منتخب أوروغواي الأول لكرة القدم مرانهم أمس (الاثنين) بدون أي إعلانات على قمصانهم، بسبب الصراع الدائر في الوقت الراهن حول حقوق "الصورة" الخاصة بهم.

وبعد المران، حضر قائد الفريق دييغو جودين ولاعب وسط الميدان الفارو جونزاليز مؤتمرا صحافيا وهما يرتديان ملابسهما الخاصة وبدون اليافطة، التي تحمل أسماء الشركات الراعية، والتي تكون حاضرة بشكل دائم في مثل هذه المؤتمرات خلف اللاعبين.

وتعارض موقف اللاعبين مع ما قام به مدربهم أوسكار تاباريز، الذي ارتدى الزي الرسمي لاتحاد أوروغواي لكرة القدم خلال المران وخلال لقائه مع الصحافيين أيضا.

وأوضح جودين أن اللاعبين "يحاولون فقط المطالبة بحقوقهم القانونية".

وشدد جودين، قائد أوروغواي ومدافع أتلتيكو مدريد الإسباني، على أنه في مثل هذا التوقيت، الذي يسبق مباراتين في غاية الأهمية لمنتخب بلاده أمام الإكوادور وتشيلي في تصفيات المونديال، يجب التحدث عن كرة القدم وحسب.

وكان تاباريز في مؤتمر صحافي آخر قد أكد أن لاعبيه منشغلين بالاستعداد لمباراة الإكوادور، وقال: "يمكنني أن أؤكد لكم هذا تماما، كما فعلت في مباريات سابقة، لا يوجد أحد يختار لحظات معينة من أجل الدفاع عن ما يعتقد أن حقا له".

واشتعلت أزمة حقوق الصورة الخاصة بلاعبي أوروغواي، عندما قرروا طلب التفاوض مباشرة حول حقوقهم، التي تم بيعها عن طريق اتحاد أوروغواي لكرة القدم لشركة "تينفيلد" الوطنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً