العدد 5176 - الإثنين 07 نوفمبر 2016م الموافق 07 صفر 1438هـ

"تنظيم المهن الصحية" ترخص 273 ممرضاً اجتازوا امتحانات التراخيص

المنامة - الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية امتحانها الثاني لسنة 2016 لامتحانات تراخيص التمريض يوم السبت الماضي الموافق 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016 وذلك انطلاقاً من تفعيل قرار رقم (1) لسنة 1991 في شأن تنظيم مزاولة مهنة التمريض والذي يقر بضرورة اجتياز طالب الترخيص لامتحان ترخيص مزاولة المهنة المعد من قبل اللجنة المختصة.    

هذا وصرحت مساعد مسجل التمريض والقبالة نورية محمد: "الهيئة هي الجهة المعنية بالتأكد من توفر الممارسة الآمنة لجميع الممرضين للعمل في المملكة، ويأتي إقرار امتحانات مزاوله مهنة التمريض في إطار سعي الهيئة قدماً نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية الرامية إلى توفير كوادر آمنه ومؤهلة في جميع المجالات الصحية".

وأضافت: "هذه الخطوة جاءت في إطار تعاون الهيئة مع لجنة من أكاديميين ذوي خبرات عالية من مختلف التخصصات التمريضية تم اختيارهم  لتنفيذ خطة الإعداد لامتحانات التمريض لتحقيق الأهداف المنشودة في ترخيص كوادر تمريضية موثوقة".

وعلقت: "الهيئة تؤمن بأهمية توفر الممارسة الصحية الآمنة لدى الممارسين الصحيين قبل اندماجهم في العمل الصحي"، منوهة إلى أهمية تخصص التمريض وحرص الهيئة على مواجهة التحديات التي تواجه هذا التخصص.

جدير بالذكر أن نسبة النجاح وصلت إلى 89 في المئة بين المتقدمين لهذا الامتحان، هذا وتعتزم الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية تنفيذ ثلاثة امتحانات سنوياً لتراخيص التمريض تم الإعلان عن مواعيدها في الموقع الإلكتروني للهيئة، وسيتم تنظيم الامتحان المقبل في مارس/ آذار 2017.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:26 م

      دفعة جديدة تُضاف في قائمة العاطلين عن العمل للأسف !
      بالتوفيق للجميع ..

    • زائر 2 | 10:54 ص

      انه اتصلت خبروني ان النتائج باجر .. يااارب ننجح

    • زائر 1 | 8:29 ص

      قدمنااااه ويارب توفيقك .. وننجح ةنتوظف .. يارب ياكريم بحق صااحب هذا اليوم

اقرأ ايضاً