العدد 5176 - الإثنين 07 نوفمبر 2016م الموافق 07 صفر 1438هـ

مقتل أربعة في قصف متبادل بين الهند وباكستان في إقليم كشمير

مظفر أباد/سريناجار - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

قال مسئولون إن أربعة أشخاص قتلوا اليوم الثلثاء (8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) في تبادل لإطلاق النار بين القوات الهندية والباكستانية في إقليم كشمير المتنازع عليه في أحدث موجة عنف بين الجارين النوويين.

وقال المسئول في الشرطة الباكستانية مير عابد إن ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب ثلاثة في القصف الهندي على منطقة بتال في الجزء الواقع تحت سيطرة باكستان من كشمير.

وأوضح عابد "قذيفة مورتر سقطت على منزل ذاكر حسين شاه في بلدة مندول مما أسفر عن مقتل زوجته (45 عاما) وابنته (6 سنوات) على الفور" مشيرا إلى أن رجلا آخر قتل على مقربة من جسر في المنطقة.

وقال متحدث باسم الجيش الهندي إن جنديا قتل في منطقة جامو من الجزء الذي تسيطر عليه الهند من كشمير خلال تبادل إطلاق النار مضيفا أن جنديين أصيبا وأن القوات الهندية ردت على مصادر النيران.

واستدعت وزارة الخارجية الباكستانية نائب المفوض السامي الهندي اليوم الثلاثاء للتنديد بإطلاق النار وفق ما ذكرته الحكومة في بيان.

كان ثلاثة أشخاص قتلوا يوم الاثنين في منطقة ناكيال التي تديرها باكستان بعد تبادل مماثل لإطلاق النار.

وتفاقم التوتر بين الهند وباكستان منذ يوليو تموز عندما قتلت القوات الهندية مقاتلا كشميريا شابا في الجزء الذي تديره الهند من الإقليم مما أطلق أشهرا من الاحتجاجات وحملة أمنية أدت إلى مقتل أكثر من 80 شخصاً.

         





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً