العدد 5177 - الثلثاء 08 نوفمبر 2016م الموافق 08 صفر 1438هـ

لماذا يتم اتهام لاعبي برشلونة دائماً بالتهرب الضريبي؟

أصبحت مسألة التهرب من تسديد المبالغ المستحقة لهيئة الضرائب الإسبانية قضايا تُلازم لاعبي نادي برشلونة الإسباني في الفترة الأخيرة، إذ أن الجماهير أصبحت معتادة على سماع مثل تلك الأنباء.

صحيفة " ماركا" الإسبانية تقول أن الظهير السابق للفريق الكاتالوني اللاعب أدريانو كوريا هو أحد المنضمين لتلك القائمة، إذ يتم اتهامه حالياً بالتهرب من دفع مبلغ قيمته 641,000 يورو للضرائب في موسم 2011-12 عندما كان متواجداً على ملعب كامب نو.

وذكرت الصحيفة الشهيرة أن اللاعب الدولي البرازيلي يُصر أن تلك الكمية كانت قد أُعلنت في ماديرا، وأنها تتعلق بحقوق الصورة الخاصة به كلاعب كرة قدم.

في حين لا يُعتبر أدريانو الحالة البرشلونية الوحيدة في قضايا التهرب الضريبي، هناك أيضاً لاعبين أمثال نيمار دا سيلفا، ليونيل ميسي، خافيير ماسكيرانو وحتى دانييل ألفيش الراحل عن البلوغرانا في الصيف إلى نادي يوفنتوس الإيطالي.

وتلقَّى البرازيلي نيمار حُكماً بغرامة مالية قدرها 5.5 مليون يورو بسبب زعم أن صفقته تم إخفاء منها مبلغ قيمته 9.3 مليون يورو من سلطات الضرائب الإسبانية، إذ قال لاعب سانتوس السابق أن هذا المبلغ هو متغيرات وخدمات وليس جزءاً من أجره الخاضع للضريبة الفعلية.

ومن جانبه، تم اتهام الأرجنتيني ميسي بالتهرب من الضرائب جنباً إلى جنب مع والده "خورخي" بقيمة 4.1 مليون يورو ما بين عامي 2007 إلى 2009. حقوق اللاعب هي نقطة صعبة أُخرى، إذ أن السلطات الإسبانية ترى أن اللاعب لم يُعلن عن مبلغ قيمته 10 ملايين يورو.

أمَّا الأرجنتيني ماسكيرانو فقد تم تغريمه 21,000 يورو غرامة لتجنب عقوبة السجن بعد اتهامه بالاحتيال في مبلغ قيمته 1.5 مليون يورو. وأخيراً البرازيلي ألفيش الذي يتواجد عليه مبلغاً مستحقاً بقيمة 1.3 مليون يورو لامتناعه عن تسديد الضرائب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:55 ص

      إذا عرف السبب بطل العجب من غير رئيس ريال مدريد له داخل في الموضوع لفلوس ياحبيبي تسوي العجب

اقرأ ايضاً