العدد 5178 - الأربعاء 09 نوفمبر 2016م الموافق 09 صفر 1438هـ

بالفيديو… "غوغل" تشرح الميزات الجديدة في "أندرويد 7.1"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلقت غوغل قبل فترة النسخة التجريبية من الإصدار رقم 7.1 من أندرويد نوغا، والمتوقع أن يصل رسميًا لأجهزة Nexus خلال الشهر الحالي.

وفي حين أن التحديث ليس بالكبير إلا أنه يأتي بعدد من الميزات الجديدة، ونشرت غوغل مقطع فيديو موجَّه للمطوّرين يوضّح هذه الميزات التي يحتاج معظمها إلى دعم المطوّر في تطبيقه.

فيما يلي ملخص أبرز الميزات التي يشرحها الفيديو الذي يمكنك مشاهدته في الأسفل:

  • قوائم الاختصارات: الضغط المطوّل على أيقونات التطبيقات المدعمة يؤدي إلى ظهور قائمة مختصرة تتيح للمستخدم الذهاب مباشرةً إلى وظيفة مُعيّنة ضمن التطبيق. وقد أوضحت غوغل بأن العناصر الظاهرة في هذه القائمة يمكن أن تكون ديناميكية ومُتغيّرة بحسب الاستخدام (مثل ظهور قائمة بآخر الأشخاص الذين قمت بمكالمتهم لدى الضغط المطوّل على أيقونة تطبيق الهاتف)، ويمكن أن تكون ثابتة (مثل اختصار إنشاء رسالة جديدة مباشرةً لدى الضغط المطوّل على تطبيق الرسائل). وقد أوضحت غوغل بأن هذه الميزة ليست حصرية بـ Pixel Launcher بل يمكن أن تتوفر في أي لانشر يدعمها.
  • دعم الأيقونات الدائرية، وقد بات بإمكان المطوّر توفير تطبيقه بأيقونتين: عادية ودائرية بحيث يتم إظهار الأيقونة المُناسبة تلقائيًا بحسب تصميم وخيارات اللانشر. على سبيل المثال فإن Pixel Launcher يختار الأيقونات الدائرية تلقائيًا، لكن تطبيقات اللانشر الأخرى في الهواتف المختلفة يمكن أن تختار إظهار الأيقونات العادية.
  • تحسينات في طريقة اختيار وتحميل خلفيات الشاشة الحية.
  • واجهات برمجية جديدة تُسهّل على مطوّري لوحات المفاتيح دمج ميزة الملصقات Stickers ضمن لوحة المفاتيح بطريقة قياسية، كما أصبح بإمكان مطوّري تطبيقات المراسلة دعم إظهار الملصقات بشكل قياسي أيضًا.
  • أصبح بإمكان التطبيقات نقل المستخدم مباشرةً إلى إدارة التخزين في الهاتف لمساعدته في حذف الملفات التي لا يحتاج إليها في حال تطلّب التطبيق المزيد من المساحة الفارغة كي يعمل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا