العدد 5178 - الأربعاء 09 نوفمبر 2016م الموافق 09 صفر 1438هـ

الهيئة العامة للرياضة الكويتية تحل اتحادي السلة والجودو بعد الأولمبية والقدم

قرر مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الكويتية (جهة حكومية) حل اتحادي كرة السلة والجودو بحجة ارتكاب مخالفات وتجاوزات وعدم التعاون في عملية تبديدها.

وسبق للهيئة أن حلت قبل أشهر كلا من اللجنة الأولمبية الكويتية واتحاد كرة القدم وعينت لجنتين مؤقتتين لإدارتهما، وهو ما قوبل بالرفض من قبل اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم، خصوصا أن الكويت موقوفة دوليا منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2015 بدعوى تعارض قوانينها الرياضية مع القوانين الدولية والمواثيق الاولمبية.

وقال نائب المدير العام للهيئة حمود فليطح في بيان صحافي إن مجلس الإدارة وخلال اجتماعه الـ11 برئاسة وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح، قرر اعتماد النظام الأساسي للجنة الأولمبية والاتحادات والأندية الشاملة والمتخصصة.

وأضاف أنه تم خلال الاجتماع مناقشة تقرير لجنة الرقابة المالية والإدارية والتنظيمية على الهيئات الرياضية ورأي الإدارة القانونية بشأنه وما تضمنه من مخالفات تم تحريرها على كل من اتحادي كرة السلة والجودو وعدم تعاونهما في إزالتها فضلا عدم تمكين المختصين في الهيئة من مباشرة أعمالهم في الرقابة المالية.

وأوضح أنه وفقا للاختصاصات الأصيلة للهيئة وحرصا منها على حماية المال العام واحترام القوانين واللوائح المنظمة لهذا الشأن وللصالح العام، قرر مجلس إدارتها بالإجماع "حل مجلس إدارة كل من الاتحاد الكويتي لكرة السلة والاتحاد الكويتي للجودو وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة شئونهما على أن تتولى اللجنتان المذكورتان اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لتنفيذ أحكام القرار وإزالة المخالفات التي ارتكبت واتخاذ كل الإجراءات القانونية المناسبة حيالها بما يضمن صون وحماية المال العام وتمثيل دولة الكويت رياضيا محليا وخارجيا".

وستكون اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون اتحاد كرة السلة برئاسة ضاري برجس على أن يشغل الشيخ علي خليفة عبدالله الصباح منصب نائب الرئيس وعضوية كل من فهمي الخضراء وهيثم البارون وسالم المرطاء.

أما اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الجودو فستكون برئاسة الشيخ خليفة عبدالله الجابر الصباح فيما يتولى إبراهيم خليل عاشور منصب نائب الرئيس وعضوية كل من فهد عبدالرحمن الفرحان وطارق غريب كاظم بن غريب والدكتور وليد حسن سراب أمير.

وأشار فليطح إلى أن مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة اعتمد النظام الأساسي للجنة الأولمبية الكويتية والنظام الأساسي للاتحادات الرياضية والنظام الأساسي للأندية الشاملة والنظام الأساسي للأندية المتخصصة على أن يتم العمل بها عقب نشرها في الجريدة الرسمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً