العدد 5178 - الأربعاء 09 نوفمبر 2016م الموافق 09 صفر 1438هـ

العبادي ينتقد تقرير منظمة العفو الدولية بشأن الموصل

انتقد رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي اليوم الخميس (10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) تقريراً صادراً عن منظمة العفو الدولية بشأن حدوث أعمال قتل تقوم بها القوات العراقية في الموصل ضد الاهالي في إطار الحرب ضد تنظيم "داعش".

وقال العبادي، خلال اجتماعه اليوم بعدد من نواب ووزراء ومسئولي الادارات المحلية في محافظة نينوى: نحن نستغرب من "تقرير منظمة العفو الدولية بشأن عمليات قتل حدثت في الموصل وقامت بنقل معلومات غير صحيحة عن انها قوات من الحكومة، والصحيح أن هناك سكان محليين قتلوا دواعش وهذه المنظمة نحملها المسئولية كاملة عن اي عملية نزوح، لأن هذه التقارير ترعب المواطنين كما نحملهم مسئولية عن تعرض أمن المواطنين للخطر".

وأضاف "أن التجاوز على حقوق الانسان لا نسمح به ويجب أن يكون صفر وأن أبناء الشعب العراقي موحدون بأفضل ما يكون وكلهم يقاتلون سوية في خندق واحد".

وأوضح "أن قوة العراقيين بوحدتهم فالسلاح الذي نملكه حالياً أقل بكثير من السلاح الذي كنا نمتلكه قبل 3 سنوات ولكننا حاليا أقوى".

وقال العبادي "اتفقنا مع الأخوة في إقليم كردستان على العودة إلى نفس المواقع التي كانوا عليها قبل بدء عمليات قادمون يا نينوى وكل ما يذكر غير ذلك لا صحة له وان اجواء التفاهم أسهل من أجواء الاختلاف".

وأكد "حرص العراق على إقامة أفضل العلاقات مع دول المنطقة والمجتمع الدولي وأن التواجد التركي مرفوض في شمال العراق والبعض يريد تحويله لصراع طائفي وهذا لا نقبله لأن العراقيين يتوحدون كلهم عند أي احتلال لأراضيهم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً