العدد 5178 - الأربعاء 09 نوفمبر 2016م الموافق 09 صفر 1438هـ

وزير الخارجية يشيد بالعلاقات الثنائية بين البحرين وبريطانيا

المنامة – وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

 حضر وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة حفل الاستقبال الذي أقامته سفارة المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين، احتفالاً بمرور مائتي سنة على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، بحضور سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين سايمون مارتن، وذلك بمناسبة زيارة صاحب السمو الملكي أمير ويلز ولي عهد المملكة المتحدة الأمير تشارلز وقرينته صاحبة السمو الملكي كاميلا دوقة كورنوال.

وأعرب الوزير عن اعتزاز مملكة البحرين بزيارة ولي عهد المملكة المتحدة الصديقة وقرينته والتي تعكس المستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية المشتركة بعد أكثر من 200 عام على قيام هذه العلاقات التي تصب في صالح البلدين والشعبين وتشهد على الدوام تطورًا على كافة المستويات.

وأشاد بالمواقف الثابتة للمملكة المتحدة والمساندة لما تحققه مملكة البحرين من تطور وإصلاح، وحرصها على توسيع آفاق التعاون في شتى المجالات وبما يخدم البلدين الصديقين ، والتزامها بإنجاز كل ما يؤدي إلى  الارتقاء بالعلاقات الثنائية.

وتضمن الاحتفال معرضا للمنظمات المحلية، حيث قام الحضور بالتجول في المعرض المقام على شرف هذه المناسبة والذي ضم سوق المزارعين البحرينيين وجمعية البحرين للرفق بالحيوان وجمعية النخيل ومعهد التعليم النشط ومعهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية وجامعة العلوم التطبيقية ومعرض كونكورد السنوي، ومعرض خليفة شاهين للتصوير الفوتوغرافى . كما شاركت أندية بعض الجاليات ومنها النادي البريطاني ونادى دلمون وكذلك الجمعيات الرياضية كنادي الركبى ونادى الكريكت البحرين.

 

وتنوعت عروض هذه المعارض فيما يعكس العلاقات التاريخية المتميزة من التعاون والصداقة التي تربط مملكة البحرين بالمملكة المتحدة.

والتقى ضيوف البلاد بالحضور من الوزراء وأعضاء مجلسي الشورى والنواب ورجال الأعمال البريطانيين وعدد من السفراء البحرينيين الحاليين والسابقين لدى المملكة المتحدة ،  ورؤساء البعثات الدبلوماسية لدى دول الكومنولث، والعسكرين (البريطانيين والأميركيين والبحرينيين) وأفراد من العوائل البحرينية العريقة.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً