العدد 5180 - الجمعة 11 نوفمبر 2016م الموافق 11 صفر 1438هـ

«الخارجية» تعيّن ملحقاً تجارياً «يتيماً» في «جنيف» وتطمح لتوظيف آخرين

النواب يناقشون مقترحاً لتعيين ملحقين تجاريين في السفارات
النواب يناقشون مقترحاً لتعيين ملحقين تجاريين في السفارات

أكدت وزارة الخارجية أنها عينت ملحقاً تجارياً في البعثة الدائمة لمملكة البحرين في جنيف، وذلك بالتنسيق والتشاور مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، ومع الأخذ في الاعتبار أهمية دور البعثة في جنيف لتوثيق العلاقات، أيضاً، مع المنظمات الدولة ذات الصبغة التجارية الاقتصادية مثل منظمة التجارة العالمية.

وفي ردها على اقتراح برغبة مقدم من مجلس النواب بشأن تعيين ملحق تجاري في السفارات البحرينية في الدول ذات الاقتصاديات الكبيرة للعمل على جلب الاستثمارات إلى مملكة البحرين، أملت الوزارة في زيادة الملحقين التجاريين في بعض البعثات، الأمر الذي سيؤدي إلى دفع عجلة الاستثمار في البحرين، وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة والسياحة متى ما توافرت الموازنة المخصصة لهذا الغرض.

وذكرت أن «الموظفين العاملين في السفارات ينقسمون إلى عدة أقسام وذلك بحسب اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لسنة 1961 ومنهم «أعضاء الطاقم الدبلوماسي» والذين يشملون أعضاء طاقم البعثة الذين لهم الصفة الدبلوماسية.

ولفت إلى أنها تقوم من خلال بعثات المملكة في الخارج بخدمة مصالح مملكة البحرين، بما في ذلك الترويج لفرص الاستثمار، وذلك استناداً إلى المعلومات المتاحة من الجهات المعنية في الدولة. وقالت: «تعمل وزارة الخارجية من خلال سفارتها وبعثاتها في الخارج على جلب الاستثمارات إلى مملكة البحرين، وذلك باستخدام كل الوسائل المناسبة بما في ذلك التعاون مع الملحقين التجاريين المعتمدين للدول الأخرى والمعتمدين في الدولة الموجودة بها البعثة».

العدد 5180 - الجمعة 11 نوفمبر 2016م الموافق 11 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً