العدد 5180 - الجمعة 11 نوفمبر 2016م الموافق 11 صفر 1438هـ

وزير النفط يستعرض أفكاره حول منظور الصناعة النفطية بأبوظبي

شارك وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة في وقائع الندوة التي أقيمت مؤخراً على هامش انعقاد معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) 2016 برعاية رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بمشاركة كبار مسئولي قطاع الطاقة والمسئولين التنفيذيين وصانعي سياسات الطاقة والخبراء وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم، كما شارك في وقائع الندوة كل من  وزير الطاقة بدولة الإمارات سهيل المزروعي ووزير النفط العماني محمد الرمحي.

وذكر بيان صحافي لوزارة النفط أن الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة تحدث خلال المؤتمر عن منظومة أسعار النفط في شتى الأسواق العالمية، معرباً عن توقعاته بأن تحقق أسعار النفط التوازن المرجو بشكل طبيعي من خلال دورة العرض والطلب. وأضاف: "إذا لم يتم اتخاذ الإجراء المناسب في الوقت الحاضر، سيكون هناك نقص أكيد في الخام المعروض بالأسواق".

من جهته، أوضح وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي أن الوقت ملائم لقيام المنتجين بتطوير إنتاجيتهم ورفع القدرة على المنافسة في الأسواق، مشيراً إلى أن هذه الأسواق بدأت تتجه إلى الاستقرار. وأبدى تفاؤله باستقرار أسواق الطاقة العام المقبل. كما تحدث  وزير النفط العماني محمد الرمحي عن تجربة الاستثمار في سلطنة عمان مقارنة بدول مجلس التعاون الخليجي، وأعرب عن تأييده لضرورة اتخاذ إجراء جاد في التعامل مع العرض الفائض على النفط الخام في شتى الأسواق العالمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً